Menu


أرلين فوستر: اتفاق جونسون لـ«بريكست» يسير بإيرلندا الشمالية في الاتجاه الخاطئ

تعهدت بمواصلة معارضة الصفقة الحالية حتى يتم إجراء تغييرات

طالبت زعيمة الحزب الاتحادي الديمقراطي أرلين فوستر بالصدق من الحكومة البريطانية بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ حيث تعهدت بمواصلة معارضة الصفقة الحالية ح
أرلين فوستر: اتفاق جونسون لـ«بريكست» يسير بإيرلندا الشمالية في الاتجاه الخاطئ
  • 10
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

طالبت زعيمة الحزب الاتحادي الديمقراطي أرلين فوستر بالصدق من الحكومة البريطانية بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي؛ حيث تعهدت بمواصلة معارضة الصفقة الحالية حتى يتم إجراء تغييرات.

وبحسب تقرير لموقع «آر تي أي» ـ ترجمته «عاجل»- قالت فوستر خلال حديثها أمام مؤتمر  للحزب الاتحادي الديمقراطي، إن اتفاق بوريس جونسون للانسحاب سيأخذ إيرلندا الشمالية في الاتجاه الخاطئ.

وأضافت: بما أن أصواتنا العشرة حاسمة للغاية في البرلمان، فهناك مسؤولية كبيرة للتأكد من أننا ندعم القرارات الصحيحة لإيرلندا الشمالية؛ ولكن لدينا الجرأة والقوة للوقوف وقول لا عندما نحتاج إلى ذلك.

وتابعت: فيما يتعلق بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإننا لن نقدم الدعم للحكومة عندما نعتقد أنهم مخطئون بشكل أساسي ويتصرفون على نحو يضر بإيرلندا الشمالية ويأخذنا في الاتجاه الخاطئ. سنعارضهم وسنستخدم أصواتنا لهزيمتهم.

وأكملت: اسمحوا لي أن أقول بوضوح من هذا المنبر اليوم إننا نريد دعم صفقة تعمل لصالح المملكة المتحدة بأكملها ولا تترك إيرلندا الشمالية وراءها؛ لكن بدون تغيير ، لن نصوت لصالح اتفاق رئيس الوزراء.

وأضافت: سيكون ذلك سيئًا بالنسبة لإيرلندا الشمالية اقتصاديًا، وسيضعف أسس هذه المملكة المتحدة العظيمة.
 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك