alexametrics
Menu


تأثيرها سريع.. 5 نصائح للقضاء على الإمساك

تضبط العملية الهضمية وتعالج المشكلة..

تأثيرها سريع.. 5 نصائح للقضاء على الإمساك
  • 346
  • 0
  • 0
فريق التحرير
5 رجب 1440 /  12  مارس  2019   09:00 ص

الإمساك أحد أبرز المشكلات، لكن لحسن الحظ، هناك بعض الطرق والحيل التي يمكن بها معالجته، ومن ثمَّ ضبط العملية الهضمية، فقط جرب واحدة من هذه الحيل والنصائح.

- تناول الأطعمة الغنية بالألياف التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل الجزر الخام، والتفاح بدون تقشير، والأفوكادو، وغيرها من الأغذية الغنية بمصادر رائعة للألياف؛ للمساعدة في تحريك الأمعاء وتسهيل حركتها، فعندما تستهلك هذه الأطعمة تُجبر المزيد من المياه على سحبها إلى القولون أثناء عملية الهضم، مما يساعد على تخفيف ومنع الإمساك، وتساعد على التدفق بشكل أكثر سلاسة.

- يمكنك أيضًا الحصول على نفس التأثيرات من مكمل ألياف السيلليوم، ابحث عن جرعة تكميلية يومية من ستة إلى تسعة جرامات من الألياف، التي تتوفر دون وصفات طبية.

- المشروبات الساخنة بشكل عام، خاصة فنجان ساخن من القهوة أو الشاي في الصباح، يمكن أن يساعد في تحريك الأمعاء، لكن القهوة على وجه الخصوص أمر لا بد منه لأي شخص يحاول البقاء منتظمًا في الصباح؛ حيث تعد أكثر ملاءمة لتفريغ معدتك قبل أن تبدأ يومك، فحرارتها ومادتها والمستويات العالية من الكافيين فيها.. كل ذلك يحفّز حركة القولون، كما أنها تُعمل ساخنة وباردة.

- الحصول على القليل من التمارين، مثل المشي والركض وركوب الدراجات، مما يزيد من عملية الأيض الخاصة بك، التي بدورها تزيد من حركة الأمعاء، ومن ثمَّ فإن دمج تمارين رياضية حتى وإن كانت قصيرة في روتينك، يمكن أن يكون الحل السري الذي تحتاجه.

- استخدام الملينات إذا كانت الأمور سيئة للغاية، والتحدث مع طبيبك حول تجربة أدوية مسهلة لو لم تعمل أي من الطرق الأخرى، وعمومًا العقاقير الطبية فعَّالة، لكنها يجب أن تُترك بشكل عام كملاذ أخير، ولعل ضمن جوانبها السلبية هو إمكانية اعتياد الجسم عليها، بمعنى أنك قد لا تتمكن في النهاية من الذهاب إلى الحمام بدونها.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك