alexametrics


عرض دون موافقة المنتج..

مؤسسة إعلامية تقاضي مهرجان الدمام بسبب فيلم "كمان"

مؤسسة إعلامية تقاضي مهرجان الدمام بسبب فيلم "كمان"
  • 3908
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 20 جمادى الآخر 1437 - 29 مارس 2016 - 12:35 صباحًا

أصدرت مؤسسة "موقع التصوير" للإنتاج الإعلامي والفني، بيانًا صحفيًّا ضد مهرجان الأفلام ومديره، بسبب عرضه لفيلم "كمان" أحدث إنتاجات المؤسسة دون علم رئيس مجلس إدارتها المنتج خالد الراجح. مؤكدة أنها تكبدت خسائر مادية وأدبية بسبب انتهاك حقوقها وملكيتها لإنتاج الفيلم.

وأوضح الراجح في البيان، أنه فور علمهم بوجود اسم العمل ضمن الأفلام المشاركة بالمهرجان، توجهوا كمؤسسة منتجة للعمل وصاحبة حق أصيل فيه بمخاطبة جمعية المنتجين والموزعين السعوديين باعتبارها الجهة التي تكفل حقوق المنتجين السعوديين.

متابعًا: "وبحكم توقيعها لإنتاج العمل مع جمعية المنتجين والموزعين السعوديين كطرف مهمته الأصيلة هي الحفاظ علي حقوق المنتجين السعوديين والملكية الفكرية والأدبية والمادية وتوجهت بدورها لمخاطبة المهرجان بتاريخ 6 مارس 2016 بناء على شكوي تفيد وجود نزاع تنظره اللجنة يفيد عدم موافقتنا على مشاركة العمل أو خروجه لأي جهة إلا من خلال الشركة المنتجة".

وأكد أن إدارة المهرجان تجاهلت عن عمد طلبهم، بعد أن حصلت على نسخة الفيلم من مخرج العمل وقامت بعرضه للجمهور بل وتكريم أحد أبطاله دون الالتفات لخطاب جمعية المنتجين والموزعين ودون الحصول علي أية موافقات، معلنا أن المؤسسة ستتقدم بناء على ذلك لمقاضاة المهرجان ومديره لتعمدهم الإضرار المادي والأدبي بالمؤسسة -حسب قوله- وانتهاك حقوق الملكية الإنتاجية والفكرية للعمل، لافتا إلى أن العقد تم توقيعه في جمعية المنتجين والموزعين السعوديين بحضور رئيس الجمعية محمد الغامدي.

وحصلت "عاجل" على نسخة من الخطاب الموجه من رئيس مجلس إدارة جمعية المنتجين والموزعين السعوديين محمد الغامدي، إلى مدير مهرجان الأفلام بالدمام أحمد الملا، يخبره فيه أن الجمعية لديها قضية بين المخرج عبدالعزيز الشلاحي والمنتج خالد الراجح بخصوص الفيلم المذكور.

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك