Menu


الإيراني "أنصاري" يجتمع بحسن نصرالله.. وواشنطن تهدد

بعدما أكد الحزب تلقيه السلاح والأموال والطعام من طهران

اجتمع مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية، حسين جابري أنصاري، بأمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله الثلاثاء (28 يونيو 2016)، في العاصمة
الإيراني "أنصاري" يجتمع بحسن نصرالله.. وواشنطن تهدد
  • 26891
  • 0
  • 0
migrate reporter
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

اجتمع مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية، حسين جابري أنصاري، بأمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله الثلاثاء (28 يونيو 2016)، في العاصمة اللبنانية بيروت.

وبينما استعرض "أنصاري" مع "نصر الله" مستجدات عربية وسورية ملفات أخري (بحسب وكالة مهر الإيرانية)، بحضور السفير الإيراني في بيروت، محمد فتحعلي، فقد حذرت الولايات المتحدة الامريكية الجانب الإيراني، من الاستمرار في دعم "حزب الله".

وهددت واشنطن طهران بقطع الشركات العالمية العلاقات معها إذا استمرت في دعمها للإرهاب (بحسب وكالة رويترز).

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، إريك شولتز: "نطالب كل طرف يمول حزب الله بأن يتوقف عن تمويله، نحن ندرك أن إيران تمول الإرهاب، ونعرف أن إيران تدعم حزب الله، لذا فرضنا أقسى العقوبات الاقتصادية عليها، ومن المهم أن يدركوا مدى تورطهم في هذا الدعم".

وأعرب شولتز "عن قلق البيت الأبيض حيال التمدد الإيراني وقدرتها على الوصول إلى الأسواق العالمية والأنظمة المصرفية".

وقال، إن "كل المؤسسات والمصارف تراقب تحركات إيران، وفي حال استمرت في دعم الإرهاب وتقديم المساعدات للحزب، فإن هذه المؤسسات لا ترغب بإجراء معاملات مع دول ترعى الإرهاب".

وتابع: "ندرك أن جهودنا بحظر المؤسسات المالية التي تقدم دعمًا لحزب الله من خلال شبكة الممولين والتجار والأفراد هي مؤثرة للغاية ونظام العقوبات خلق مناخ عامّ يحظر على أي مؤسسة مالية من التعامل مع حزب الله".

يذكر أن حسن نصرالله، أكّد أن الحزب يتلقى سلاحه وأمواله وحتى طعامه من إيران.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك