Menu


"موقف مخجل" يجبر روحاني على إزالة أرشيفه الرسمي

استطلاعات الرأي أكدت خصمه من رصيده الانتخابي..

"موقف مخجل" يجبر روحاني على إزالة أرشيفه الرسمي
  • 2614
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 شعبان 1438 /  30  أبريل  2017   02:14 م

اضطر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى إزالة أرشيف موقعه الرسمي، بعد "موقف مخجل" تعرض له خلال مناظرة تليفزيونية بين مرشحي انتخابات الرئاسة.

وكشف المرشح المحافظ، محمد باقر قاليباف، خلال المناظرة، التي أجريت مساء الجمعة (28 إبريل 2017)، وثيقة من موقع روحاني، لتصريحات أدلى بها في (29 مايو 2013)، متعهدًا بتوفير 4 ملايين فرصة عمل للإيرانيين.

وتضمنت الوثيقة قول الرئيس الإيراني: "إذا تم استقبال 10 ملايين سائح أجنبي في إيران، فإن ذلك سيمكننا من جمع إيرادات بنحو 13.3 مليار دولار، ما يجعلنا قادرين على توفير 4 ملايين فرصة عمل".

فيما أفادت إحصائيات، نشرتها وكالة الأنباء الرسمية إرنا، في يونيو 2013، بأن إيران استقبلت نحو 20 مليون سائح أجنبي فعلا، ما يعني أن الإيرادات كانت كفيلة بخلق 8 ملايين فرصة عمل، حسب تصريحات روحاني، وهو ما لم يتحقق.

ورد روحاني على عرض قاليباف للوثيقة بقوله، إنها منشورة على "مواقع معادية ونقلتها بعض الصحف الرسمية، ولا أساس لها من الصحة"، ثم قام بحذف أرشيف موقعه الرسمي يوم السبت (29 إبريل 2017).

وأشارت استطلاعات للرأي أجرتها وسائل إعلام إيرانية، بعد يوم من المناظرة التلفزيونية الأولى، إلى أن روحاني تعرض لخصم كبير من رصيده بسبب موقفه المخجل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك