Menu

محكمة أمريكية تنتصر لمجلس النواب في ملف «السجلات المالية» لترامب

يطالب شركة المحاسبة التي تتولى أعماله بعرض التفاصيل

قالت محكمة استئناف أمريكية، إنها «لن تعيد النظر في قرار صدر في أكتوبر الماضي، الذي يطالب شركة محاسبة تتولى أعمال الرئيس دونالد ترامب باطلاع مجلس النواب على السج
محكمة أمريكية تنتصر لمجلس النواب في ملف «السجلات المالية» لترامب
  • 18
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

قالت محكمة استئناف أمريكية، إنها «لن تعيد النظر في قرار صدر في أكتوبر الماضي، الذي يطالب شركة محاسبة تتولى أعمال الرئيس دونالد ترامب باطلاع مجلس النواب على السجلات المالية للرئيس...»، ما يعني تثبيت الحكم الصادر باطلاع المجلس على السجلات المذكورة.

وقال رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي آدم شيف، أمس، إن «اللجنة ستعقد جلسات علنية في إطار تحقيقها بشأن مساءلة الرئيس دونالد ترامب.. وأن الشهود في الجلسات، التي تلقوا طلبات استدعاء للإدلاء بشهاداتهم بالفعل....».

ويحقِّق الديمقراطيون الذين يتصدرهم آدم شيف، فيما إذا كان ترامب قد ضغط على أوكرانيا لاستهداف جو بايدن منافسه المرتقب في الانتخابات الرئاسية، وسيُدلي كلٌ من: المسؤول بمجلس الأمن القومي ألكسندر فيندمان، وجينيفر وليامز مساعدة نائب الرئيس مايك بنس، والمبعوث الأمريكي الخاص السابق لأوكرانيا كيرت فولكر، والمسؤول بمجلس الأمن القومي تيم موريسون؛ بشهاداتهم في 19 نوفمبر.

وفي اليوم التالي، سيُدلي سفير أمريكا لدى الاتحاد الأوروبي جوردون سوندلاند، ونائب مساعد وزير الدفاع لورا كوبر، ووكيل وزارة الخارجية ديفيد هيل بشهاداتهم، وفي اليوم الثالث ستُدلي المسؤولة السابقة بمجلس الأمن القومي فيونا هيل، بشهادتها في 21 نوفمبر.

واستقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى أوكرانيا كيرت فولكر، 28 سبتمبر، في ظل تحقيق لاتهام الرئيس دونالد ترامب بالتقصير، ومن المقرر أن يُدلي فولكر ببيان أمام الكونجرس الشهر المقبل في إطار هذا التحقيق، وكان الديمقراطيون بالكونجرس قد طالبوا وزير الخارجية مايك بومبيو، بتقديم المستندات الخاصة بفضيحة مكالمة الرئيس ترامب مع الرئيس الأوكراني، وذلك في إطار التحقيق ضد الرئيس.

وتتمحور الاتهامات حول مكالمة مثيرة للجدل بين ترامب، والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي نهاية يوليو الماضي، شجَّع فيها الرئيس الأمريكي نظيره الأوكراني على إجراء تحقيقات؛ يمكن أن تُلحق أضرارًا بمنافسه السياسي جو بايدن، وتتعلق هذه التحقيقات بصفقات سابقة لابن بايدن «هانتر» في أوكرانيا، وما تردد عن مساعٍ بُذلت لحماية ابنه من القضاء الأوكراني.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك