Menu

بث مباشر.. «الأخضر» يباغت الأوزبك وينهي الشوط الأول متعادلا 1-1

أداء متوازن للمنتخب السعودي

نجح المنتخب السعودي في الخروج متعادلا بهدف لمثله في الشوط الأول من لقائه أمام المنتخب الأوزبكي في المباراة الجارية ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى بطولتي كأس
بث مباشر.. «الأخضر» يباغت الأوزبك وينهي الشوط الأول متعادلا 1-1
  • 551
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

نجح المنتخب السعودي في الخروج متعادلا بهدف لمثله في الشوط الأول من لقائه أمام المنتخب الأوزبكي في المباراة الجارية ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

تقدم المنتخب الأوزبكي -صاحب الأرض- بهدف أحرزه إلدور شوموردوف في الدقيقة 17 مستغلا خطأ فادحا من ياسر الشهراني الذي تباطأ في تشتيت كرة لينقض عليه أكرم علييف لتصل الكرة إلى شوموردوف غير المراقب الذي لم يتأخر في تسديد الكرة على يسار محمد العويس حارس مرمى المنتخب السعودي، محرزا الهدف الأول لأصحاب الأرض.

بعد الهدف، شدد المنتخب الأوزبكي من ضغطه سعبا وراء تعزيز النتيجة، وكان شاريبوف يحقق المطلوب في الدقيقة 20 من ضربة رأس مرت بجوار القائم.

«الأخضر» يعود للمباراة

في الدقيقة 22 احتسب الحكم ضربة جزاء صحيحة حولها سلمان الفرج إلى الشباك على يمين حارس المرمى سيونوف، مدركا التعادل.

بعد الهدف تمكن المنتخب السعودي من تنظيم صفوفه بشكل جيد وسيطر على مفاتيح لعب الأوزبك الذين وجدوا صعوبة كبيرة في اخراق دفاع «الأخضر»، خاصة في ظل الإصرار على اللعب على جانبي الملعب وهو ما لم يسفر عن خطورة حقيقة على مرمى العويس، باستثناء المحاولات التي تمت من جهة الشهراني استغلالا لتقدمه لأداء الواجب الهجومي، لكن الدفاع السعودي نجح في التعامل مع كل المحاولات بنجاح.

في الدقيقة 36 طالب المنتخب الأوزبكي بالحصول على ركلة جزاء، إلا أن الحكم أشار بعدم وجود مخالفة.

في الدقيقة 42 تحولت هجمة سعودية إلى هجمة مرتدة على المرمى السعودي، ليتلقى شوموردوف كرة بينية بين قلبي الدفاع السعودي فينطلق ويدخل منطقة الجزاء ويسدد إلا أن العويس كان بالمرصاد.

في الدقيقة الأخيرة انطلق الشهراني ولعب كرة عرضية لكن لم تجد من يحولها إلى الشباك، تلتها فرصة أخرى ضائعة نتيجة عدم التفاهم بين الدفاع والحارس الأوزبكي، لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لمثله.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك