alexametrics


و"الآسيوي" يدين الحادث

"فيفا": نشعر بالحزن تجاه المأساة التي وقعت بأحد ملاعب العراق

"فيفا": نشعر بالحزن تجاه المأساة التي وقعت بأحد ملاعب العراق
  • 2676
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

السبت - 17 جمادى الآخر 1437 - 26 مارس 2016 - 06:16 مساءً

أعرب كل من رئيسيّ الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الآسيوي عن حزنهما الشديد عقب الهجوم الانتحاري الذي وقع خلال نهائي بطولة محلية لكرة القدم في العراق الجمعة وأسفر عن 32 قتيلًا وعدد كبير من الجرحى.

وقال رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانتينو في بيان له السبت 26 مارس 2016، "أنا مصدوم وحزين جدا بعد أن علمت بهذه المأساة الفظيعة التي وقعت أمس في مباراة لكرة القدم، إن كرة القدم توحد الشعوب في جميع أنحاء العالم" وذلك بحسب الفرنسية.

وتابع: "إنه يوم حزين عندما يذهب الناس إلى مباراة ويصبحون ضحايا هذا العنف، وباسم الفيفا ومجتمع كرة القدم في العالم، أود أن أتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا، فقلوبنا مع جميع المتضررين من هذه المأساة وجميع أصدقائنا في كرة القدم العراقية".

كان انتحاري قد فجر نفسه بحزام ناسف بعد ظهر الجمعة أثناء حفل توزيع الكؤوس على اللاعبين بعد نهائي بطولة محلية لكرة القدم في القرية العصرية جنوب بغداد، والتي تقع في ناحية الإسكندرية وتبعد 40 كلم عن العاصمة، إلا أنها تتبع محافظة بابل المجاورة إداريا، فيما تبنى تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن الانفجار.

من جهته، أعرب الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي عن أسفه الشديد وقال في بيان له: "تلقيت بأسف وحزن شديدين أنباء هذه المأساة وأود أن أعرب باسم الاتحاد الآسيوي وأسرة كرة القدم الآسيوية عن عميق مشاعر التعزية للاتحاد العراقي لكرة القدم وعائلات الضحايا، متمنين لكافة المصابين الشفاء العاجل".

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك