الاقتصاد
تطلع إلى أن يسهم بتنويع منتجات الطاقة

أمير الجوف يُعدد فوائد اكتشاف حقل «هضبة الحجَرَة» للغاز

الجوف |ماجد الرويلي
الاثنين - 12 محرّم 1442 - 31 أغسطس 2020 - 01:57 ص

عدَّد الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، فوائد اكتشاف حقل هضبة الحجَرَة للغاز، متطلعًا لأن يسهم اكتشافه في تنويع منتجات الطاقة وتوفير فرص العمل لأبناء المنطقة.

ورفع الأمير فيصل بن نواف التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، بمناسبة اكتشاف شركة الزيت العربية السعودية «أرامكو السعودية» حقل «هضبة الحجَرَة» للغاز الغني بالمُكَثَّفَات في منطقة الجوف بمعدل 16 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًّا، مصحوبًا بنحو (1944) برميلًا من المُكَثَّفَات.

‏وأشار أمير منطقة الجوف إلى أن اكتشاف هذا الحقل، يجسد حرص خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، ‏على تعزيز ثوابت اقتصاد هذه البلاد والمضي قُدمًا نحو نهضة شاملة في جميع مدن ومحافظات مناطق المملكة، ‏كما يؤكد متانة ومكانة اقتصاد المملكة بين دول العالم الاقتصادية.

ونوّه أمير المنطقة، بالجهود التي تبذلها وزارة الطاقة بقيادة الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة، للحفاظ على ثروات المملكة واكتشاف مزيد من الخيرات، قائلًا: نحمد الله على ما أنعم به على هذه البلاد من خيرات وفيرة، تسعى من خلالها قيادتنا الرشيدة نحو نهضة تنموية واقتصادية في البلاد، ‏ينعكس ذلك على راحة ورفاهية أبناء هذا الوطن العزيز.