ديوكوفيتش يتجاوز عقبة جارين ويعبر إلى ربع نهائي ويمبلدون

ديوكوفيتش يتجاوز عقبة جارين ويعبر إلى ربع نهائي ويمبلدون

حجز النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول على العالم، تذكرة التأهل إلى دور الثمانية لبطولة ويمبلدون، ثالث بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للموسم الحالي، بعد التغلب على التشيلي كريستيان جارين بنتيجة 6/2 و6/4 و6/2 اليوم الإثنين، في الدور الرابع.

وكثف ديوكويفتيش الضغوط على الثنائي الأسطوري السويسري روجيه فيدرر والإسباني رافاييل نادال، بحثًا عن معادلة الرقم القياسي لهما والفوز باللقب العشرين في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، من خلال التتويج بكأس ويمبلدون التي يدافع عن لقبها منذ 2019، بعد إلغاء نسخة 2020 بسبب جائحة كورونا المستجد.

ويلتقي ديوكوفيتش في دور الثمانية مع المجري مارتون فوسوفيكس، الذي تغلب على الروسي أندريه روبليف المصنف الخامس 6/3 و4/6 و4/6 و6/صفر و6/3، في مهمة لا تبدو عصية على الصربي.

وتأهل الإيطالي ماتيو بيرتيني المصنف السابع لدور الثمانية بفوزه على البيلاروسي إيا إيفاشكا 6/4 و6/3 و6/1، كما لحق الكندي دينيس شابوفالوف المصنف العاشر بركب المتأهلين لدور الثمانية بفوزه على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت المصنف الثامن بنتيجة 6/1 و6/3 و7/5، كما فاز الروسي كارين خاشانوف على الأمريكي سيباستيان كوردا بنتيجة 3/6 و6/4 و6/3 و5/7 و10/8.

اقرأ أيضًا:

X
صحيفة عاجل
ajel.sa