بالصور.. تعليم الطائف يكرّم المدارس الفائزة بمسابقة تميّزي في معملي

شارك فيها ١٨ مدرسة بالمرحلة الثانوية
بالصور.. تعليم الطائف يكرّم المدارس الفائزة بمسابقة تميّزي في معملي

توّج المساعد للشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بالطائف فهّاد الذويبي، اليوم الاثنين، المدارس الفائزة بمسابقة «تميّزي في معملي» بمكتب التعليم بشرق الطائف، والتي شارك فيها ١٨ مدرسة من المرحلة الثانوية.

جاء ذلك بحضور مدير مكتب التعليم بشرق الطائف علي الزهراني، ومديري الإدارات والمشرفين التربويين، حيث اشتمل الحفل الختامي للمسابقة على استعراض للأعمال والتجارب العملية، التي قامت بها مدارس مكتب التعليم بشرق الطائف، وطريقة عرض التجارب المصورة في مقاطع فيديو، وتناول الحضور سير عملية التقييم أثناء التنفيذ في المدارس.

وتدور فكرة المسابقة حول تنمية وتجويد عمل مُحضِّري المختبرات وجعْل المختبرات المدرسية أكثر أمانًا وجاذبية؛ وذلك بتشجيع قادة الميدان التعليمي عبر تقييم مختبرات العلوم بمدارس مكتب التعليم بشرق الطائف، لإبراز الجانب الإيجابي للمعامل المدرسية ومقدار اهتمام المدارس في دعم وتطوير العملية التربوية.

وحصلت ثانوية عكرمة على المركز الأول، وثانوية ثقيف على المركز الثاني، وثانوية الحديبية على المركز الثالث، وثانوية الملك عبدالله على المركز الرابع.

من جانبه، أشاد الذويبي بهذه المسابقة، مبينًا أن هذا العمل فريد من نوعه بدور متجدد فكرًا وعطاءً، ويصنع طلابًا نجباء لخدمة الوطن، وخلفهم معلم صاحب رسالة وقائد ذو همّه عالية، مقدمًا شكره وتقديره لمكتب التعليم بشرق الطائف والقائمين عليه، وكذلك للمدارس المشاركة واللجان العاملة، متمنيًا للجميع التوفيق.

يذكر أن الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف ممثلة بإدارة الموهوبين والموهوبات، اعتمدت في وقت سابق أسماء الطلاب والطالبات المرشحين لاختبار نظام التسريع لعام الدراسي 1439/ 1440.

ووصل عدد الطلاب المرشحين للاختبار أربعة طلاب وثماني طالبات، وفق آليات وإجراءات دقيقة ولجان عمل متخصصه لنظام التسريع، المعتمد من وزارة التعليم، على أن يتم إجراء الاختبار في الموعد المحدد له.

ويتيح نظام التسريع للطلاب والطالبات الموهوبين الذين أبدوا تفوقًا غير عادي، الانتقال من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي، وكذلك الانتقال من الصف الأول متوسط إلى الصف الثالث متوسط وفق إجراءات محددة  .

كان  وزير التعليم، حمد بن محمد آل الشيخ، أوضح أن إدراج اللغة الصينية في مراحل التعليم المختلفة بالمملكة توجه نابع من الرغبة في تنويع أدوات اللغة في التعليم، بناء على الأهمية الاستراتيجية والاقتصادية للغة الصينية، وأيضًا للأهمية الاستراتيجية والاقتصادية التي تمثلها دولة الصين في العالم حاليًا ومستقبلًا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa