جيب تربح قضيتها ضد ماهيندرا الهندية فيما يخص طراز روكسور

جيب تربح قضيتها ضد ماهيندرا الهندية فيما يخص طراز روكسور

ربما لم تعد ماهيندرا تبيع سيارة روكسور الصغيرة على الطرق الوعرة في الولايات المتحدة بسبب تأييد لجنة التجارة الدولية الحكم القاضي بأن تصميم سيارة الطرق الوعرة الصغيرة، تنتهك حقوق علامة FCA التجارية، تحديدًا مظهر سيارة جيب رانجلر. وبالإضافة إلى عدم القدرة على بيع السيارة، لا يجوز لشركة ماهيندرا استيراد قطع الغيار المطلوبة لتجميع روكسور محليًّا.

في نوفمبر 2019، حكم قاضٍ بأن روكسور انتهكت التصميم التجاري لجيب. ووفقًا للتقارير، لم يشمل القرار الشبك الأمامي للسيارة على الرغم من الشبه الكبير بينه وبين رانجلر.

الجدير بالذكر أن ماهيندرا روكسور يتم تجميعها في ميشيجان، ومع ذلك، تتم جميع عمليات تصنيع المكونات في الهند، ثم يجمع الموقع الأمريكي الأجزاء.

في يناير 2020، أجرت ماهيندرا تغييرات في التصميم على روكسور؛ وذلك ضمن جهودها لحل مشكلة العلامة التجارية، ويحتوي الطراز المُنقَّح على شبكة جديدة مع مجموعة من الفتحات ذات الشكل البيضاوي. وفي ذلك الوقت، قالت ماهيندرا إنها على استعداد لإجراء المزيد من التغييرات في التصميم لجعل السيارة متوافقة مع القرار الأخير الصادر بحقها.

في حين أن روكسو تعتبر قريبة جدًّا من تصميم جيب الكلاسيكي، إلا أن العلامتين ليستا في منافسة حقيقية؛ فسيارة روكسور ليست قانونية على الطريق؛ لذلك يمكن أن نجدها في بعض الطرق الوعرة.

وتأتي السيارة بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر يولد 62 حصانًا و195 نيوتن.متر من عزم الدوران، في حين يتكون نظام نقل الحركة من صندوق تروس يدوي من خمس سرعات، ووضع لاستخدام سرعتين فقط مع تفعيل الدفع الرباعي بشكل متقطع، في حين تبلغ السرعة القصوى 72 كم/سا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa