مدارات عالمية
خلال المؤتمر الدولي العلمي الأول لجهاز مكافحة الإرهاب..

العراق يعلن مقتل ثاني أكبر شخص في تنظيم «داعش» الإرهابي

بغداد |فريق التحرير
السبت - 28 شعبان 1442 - 10 أبريل 2021 - 03:39 م

أعلن رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي، اليوم السبت، أنّ قوات بلاده قتلت ثاني أكبر شخص في تنظيم "داعش" الإرهابي، مثمنًا دور جهاز مكافحة الإرهاب.

وبحسب وكالة الأنباء العراقية (واع)، قال الكاظمي خلال كلمة له في المؤتمر الدولي العلمي الأول لجهاز مكافحة الإرهاب: "أشيد بدور جهاز مكافحة الإرهاب الذي كان بمستوى الطموح والمسؤولية وساهم بشكل كبير في معارك التحرير ضد (خوارج العصر) عصابات داعش الارهابية".

وأضاف أن "الإرهاب أصبح تحديًا عالميًا يهم الجميع وقد ساهم العراق بشكل كبير في مواجهة هذا التحدي"، لافتًا إلى أنَّ "العراقيين ساعدوا العالم بأكمله في التخلص من شبح الإرهاب الذي كان ينتشر بسرعة ووقف مع أصدقاء كثيرين".

وتابع الكاظمي: "أنجزنا انتصارات كبرى خلال الأشهر الماضية، وأنهينا وجود ما يسمى بولاية دجلة خلال عملية (السيل الجارف) التي قام بها أبطال قواتنا المسلحة في جهاز مكافحة الإرهاب، وقتلنا ثاني أكبر شخص في عصابات داعش الإرهابية ضمن العشرات من القيادات الكبار والمئات من عناصر هذا التنظيم".

وأشار إلى "النصر الذي تحقق على الإرهاب كان في النهاية نصرًا عراقيًا وعلى العراقيين أن يشعروا بالفخر أنهم قاتلوا الإرهاب وكالة عن أنفسهم وعن العالم كله".

اقرأ أيضًا:

العراق يضبط 6 صواريخ وقذائف مدفعية في نينوى
أفغانستان تلقي القبض على «غلام الخراساني» زعيم «داعش» في كابول
مصطفي الكاظمي يعلق على الحوار الاستراتيجي مع أمريكا: يحل الأزمات