رياضة
في ظل التفشي المتسارع لعدوى «كوفيد-19»

منظمو «طوكيو 2020» يحسمون الجدل بشأن إلغاء الأولمبياد

طوكيو |فريق التحرير
الجمعة - 4 رمضان 1442 - 16 أبريل 2021 - 02:18 م

استبعد منظمو دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، إلغاء أو تأجيل الحدث الرياضي الأهم في العالم مرة أخرى، على الرغم من الارتفاع الحاد في أعداد المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد في اليابان.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للأولمبياد الصيفية، سايكو هاشيموتو، اليوم الجمعة: «دون شك هناك الكثير من المخاوف، لكننا لا نفكر في إلغاء أو تأجيل دورة الألعاب مرة أخرى»، مشددًا على أن «طوكيو 2020» في موعدها.

ويأتي تأكيد هاشيموتو ردًا على تصريحات الأمين العام للحزب الديمقراطي الليبرالي الحاكم في اليابان، توشيهيرو نيكاي، والذي طرح خيار إلغاء الأولمبياد في ظل التفشي المتسارع لعدوى «كوفيد-19»، معقبًا: «قد يكون حلًا إذا ساءت الجائحة».

واحتفلت العاصمة اليابانية، صباح أمس الأول، بتبقي 100 يوم على موعد انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية، وسط حالة من عدم اليقين بشأن إمكانية إقامتها بشكل آمن، وسط جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتخضع المدينة اليابانية، التي ستستضيف الأولمبياد الصيف المقبل، لحالة تكاد تشبه فرض الطوارئ لمدة شهر، بسبب وباء «كوفيد-19»، وذلك منذ يوم الإثنين الماضي، وسط زيادة أعداد المصابين الجدد.

ويعد انتشار لقاحات فيروس كورونا المسجد بطيئًا للغاية، منذ بداية توزيعه في منتصف فبراير الماضي، حيث تم تطعيم 0.4% فقط من السكان بشكل كامل، وفقًا لبيانات وزارة الصحة والعمل والرفاهية.

وكان من المقرر إقامة الدورة في العام الماضي، لكنها تأجلت إلى 23 يوليو المقبل بعد ظهور الجائحة، إلا أن الغموض عاد ليخيم على الحدث الرياضي الأهم في العالم، في ظل ظهور موجة جديدة من العدوى أكثر فتكًا.

اقرأ أيضًا:

طوكيو تتجاهل هجوم كورونا.. 100 يوم على الأولمبياد
70 % من اليابانيين يرفضون إقامة «طوكيو 2020» في موعدها