رياضة
تحدث عن القوة الإعلامية لأزرق الرياض

نجم النصر السابق يثير الجدل حول سلطة الهلال ودعم الحُكام

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 23 رجب 1441 - 18 مارس 2020 - 02:04 م

أثار نجم الكرة السعودية فهد الهريفي متوسط ميدان النصر السابق، موجة من الجدل في الوسط الرياضي، على خلفية مزاعم تمتُّع الغريم التقليدي الهلال بسطوة إعلامية كبيرة تضمن له الحماية والأفضلية، بجانب مساندة تحكيمية تصب في صالح أزرق الرياض.

ونشر الهريفي، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، مقطع فيديو قصيرًا من مباراة سابقة لديربي الرياض بين النصر والهلال، لتوثيق دعم الحكام للزعيم، بعدما تعرض لتدخل عنيف من جانب مدافع الأزرق عبدالرحمن التخيفي، كان يرى أنه يستوجب البطاقة الحمراء.

واستعان الحكم الدولي آنذاك عمر المهنا، بحامل الراية من أجل الوقوف على حجم المخالفة بين الهريفي ومدافع الهلال، قبل أن يقرر إشهار البطاقة الصفراء في وجه التخيفي، وسط اعتراضات من جانب عناصر النصر.

وعلق نجم النصر السابق على الواقعة: «في هذه اللقطة، كما هو واضح، أنها تستحق الكارت الأحمر، لكن حكمنا عمر له رأي آخر، طبعًا في ظل القوة الإعلامية الهلالية في ذلك الوقت، كان من الصعب جدًّا أن تخرج لاعبًا هلاليًّا وهو متأخر، وفي بداية المباراة».

وأضاف متوسط ميدان المنتخب السعودي السابق: «بعد الضربة أطلق عمر صافرته لوجود خطأ، لكنه صرفها وذهب إلى رجل الخط لتحميله المسؤولية».

واختتم الهريفي: «بعد تتويجنا قابلت عمر، فقال: عليَّ الطلاق إني بعد ما شفت الدم حسيت بالخطأ -إنه كارت أحمر-.. قلت أنت صفرت، ولما عرفت إن فيها طرد هربت تُحملها على رجل الخط، وهذا كله خوف من الإعلام، وسلطة الهلال للأسف».

وأعلنت إدارة نادي النصر، في وقت سابق، تقدمها بخطاب رسمي إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، تطالب من خلاله بضرورة تغيير رئيس لجنة الحكام.

وأوضحت إدارة العالمي، في بيان رسمي: «نظرًا إلى استمرار الأخطاء التحكيمية المؤثرة في نتائج المباريات، وحرصًا من إدارة نادي النصر على ضمان مبدأ عدالة المنافسة، فقد تقدَّم النادي بخطاب عاجل إلى إدارة الاتحاد السعودي تطالب فيه بتغيير رئيس لجنة الحكام، ووضع حد للأخطاء التحكيمية الواضحة والمؤثرة سلبًا في سمعة الدوري السعودي لضمان عدالة المنافسة للجميع».

وكان المهنا، بطل واقعة الهريفي، انتقد مطالب فارس نجد بتغيير لجنة الحكام، مؤكدًا: «الدوري مكوَّن من 16 فريقًا، ومع احترامي لجميع الأندية، رياضتنا ليست الهلال والنصر فقط، ولا يحق لأي نادٍ المطالبة بإقالة رئيس لجنة الحكام، وهذا أمر سلبي حتى على اتحاد كرة القدم».

اقرأ أيضًا:

فيتوريا يكشف حقيقة الرحيل عن النصر بسبب كورونا

مهاجم النصر يُعلن التكفل بـ1000 أسرة مغربية

المهنا ينتقد ثنائية الهلال والنصر.. ويكشف سلبية تقنية «الفار»