رياضة
النادي الملكي يعاني من غيابات عديدة..

مواجهة نارية بين ريال مدريد وتشيلسي في نصف نهائي «تشامبيونزليج»

مدريد |فريق التحرير
الثلاثاء - 15 رمضان 1442 - 27 أبريل 2021 - 03:08 م

تنطلق اليوم الثلاثاء، منافسات ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم «تشامبيونزليج» موسم 2020-2021، بمواجهة نارية تجمع فريق ريال مدريد الإسباني وضيفه تشيلسي الإنجليزي، على ملعب «ألفريدو دي ستيفانو» عند الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وشق ريال مدريد طريقه إلى هذا الدور كمتصدر للمجموعة الثانية قبل أن يتخطى أتالانتا الإيطالي في دور ثمن النهائي، ثم ليفربول الإنجليزي في ربع النهائي.

وفي المقابل تصدر نادي تشيلسي المجموعة الخامسة ونجح في التأهل من دور الـ16 على حساب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، قبل أن يتخطى بورتو البرتغالي في ربع النهائي.

ويعاني ريال مدريد من غيابات عديدة، على رأسها سيرجيو راموس، وفالفيردي لإصابة الأول بفيروس كورونا، ومخالطة الثاني لأحد المصابين، كما يغيب ميندى وفاسكيز للإصابة.

ويتفوق نادي تشيلسي في عدد مرات الفوز في مباريات دوري أبطال أوروبا الموسم الحالي، بواقع 7 مواجهات، وتعادلين، وخسارة واحدة، بينما حقق ريال مدريد الانتصار في 6، والتعادل في مواجهتين، وخسارة مثلها.

كما استطاع تشيلسي تسجيل 19 هدفاً، بينما أحرز ريال مدريد 18، ما يؤكد مدى تكافؤ الفريقين.
وسيحاول ريال مدريد تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة تسهل من مهمته في مباراة الإياب المقرر إقامتها في لندن على ملعب «ستامفوردبريدج»، يوم 5 مايو المقبل، بينما يسعى تشيلسي للخروج بأقل الخسائر.

وسبق وأن تواجه الفريقين في 3 مباريات، بكأس الكؤوس الأوروبية 1971 وكأس السوبر الأوروبي 1998، فاز تشيلسي في مباراتين وتعادل في واحدة.

اقرأ أيضاً: 
صراع سعودي إنجليزي صيني لضم نجم بايرن ميونخ ويوفنتوس