رياضة
مع عودة بعض الفرق إلى التدريبات

عودة محتملة للدوري البرازيلي في يونيو ويستمر حتى 2021

برازيليا |فريق التحرير
الأربعاء - 27 رمضان 1441 - 20 مايو 2020 - 07:15 م

رجح والتر فيلدمان، الأمين العام للاتحاد البرازيلي لكرة القدم، عودة منافسات اللعبة في بلاد السامبا بنهاية يونيو المقبل، بعد أن تسبب فيروس كورونا المستجد في جعل البرازيل أكثر الدول تضررًا بالوباء في أمريكا الجنوبية.

وقال فيلدمان، في تصريحات لوكالة «رويترز» للأنباء: «كان من الضروري التوقف، إلا أن العودة ممكنة.. وهذا ما تعلمناه من استئناف كرة القدم في ألمانيا، فهي مثال رائع».

وأضاف: «هناك أبواب فتحت في مايو، والمزيد من الأبواب ستفتح في يونيو ولا يساورني أي شك أن في يونيو يمكن لكرة القدم البرازيلية أن تعود بقيود بعد استئناف التدريبات، مع تحلي السلطات الصحية بالمرونة».

وبدأت بالفعل بعض الفرق البرازيلية في العودة إلى التدريبات مرة أخرى، وبالفعل استدعى فريق فلامنجو حامل لقب الدوري الموسم الماضي لاعبيه لخوض الحصص التدريبية.

وتوقفت منافسات بطولات الولايات في البرازيل في مارس وكان من المنتظر أن تنتهي في أبريل، كما كان من المقرر أن ينطلق الدوري البرازيلي في بداية مايو وينتهي في ديسمبر، لكن فيلدمان اعترف بأن الدوري هذا العام قد يستمر حتى 2021.

وأضاف أن أي استئناف للعب سيحدث على الأرجح بدون جماهير وفي ظل قيود التباعد الاجتماعي نفسها التي طبقتها ألمانيا في مبارياتها المحلية هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا:

الدوري البرازيلي بوابة روبين للعودة من الاعتزال

فلامنجو البرازيلي يعلن إصابة 3 لاعبين بفيروس كورونا