مدير سياحة المدينة يتفقد مستوى الخدمات في قطاع الإيواء السياحي

ضمن خطة رقابية للتأكد من الالتزام بالضوابط واللوائح..
مدير سياحة المدينة يتفقد مستوى الخدمات في قطاع الإيواء السياحي

تفقد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمدينة المنورة، المهندس فيصل بن خالد المدني، عددًا من منشآت الإيواء السياحي بالمنطقة؛ للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة فيها، والوقوف على مدى تطبيق الأنظمة الخاصة بالهيئة، ضمن خطة المدينة المنورة لاستقبال الزوار خلال أعمال موسم العمرة في شهر رمضان.

وواصلت الفرق الميدانية التابعة لسياحة المدينة المنورة، تنفيذ خطتها الرقابية على منشآت الإيواء السياحي، ورصدت ملاحظات وشكاوى النزلاء، بالإضافة إلى التأكد من سريان رخص مزاولة النشاط، ورصد المنشآت المخالفة لنظام العمل وتوطين الوظائف، وكذلك التأكد من جودة الخدمة المقدمة من قبل المنشآت المرخصة من ناحية مستوى النظافة، وتوافر وسائل الأمن والسلامة، والتعامل مع الشكاوي الواردة من الهاتف السياحي أو الواردة للفرع.
 
وركزت الفرق الميدانية، على ضبط المنشآت غير الملتزمة بالأسعار المعتمدة، أو تلك التي لم تقم بالتقيد بقائمة الأسعار المعلنة في مداخل الفندق و منصات الاستقبال، بالإضافة إلى التعامل مع الشكاوى الواردة عبر الهاتف السياحي الموحد (19988).

وفي تصريح له، أوضح مدير عام الهيئة المهندس فيصل بن خالد المدني، أن الجولات الميدانية أسفرت عن تسجيل عدد من الملاحظات في قطاع الإيواء السياحي، وتعاملت الهيئة وفق الأنظمة واللوائح بهدف تلافي الملاحظات الواردة من خلال التقارير الرقابية، وكذلك الهاتف السياحي.

وأكد المدني، أن هذه الجولات جاءت  لرفع مستوى الأداء في الخدمات المقدمة في قطاع الإيواء، مشيرًا إلى أن العقوبات والمخالفات تهدف إلى ضمان جودة خدمات مرافق الإيواء السياحي المقدمة للنزلاء، بالإضافة إلى الارتقاء بصناعة السياحة بالمنطقة، والتأكد من مزاولة النشاط بكفاءة عالية داعيًا إلى التواصل مع قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالهيئة في حال رصد أي ملاحظات أو شكاوى على مستوى الخدمات المقدمة بمرافق الإيواء السياحي .

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa