رياضة
إلى جانب حامل اللقب والوصيف

«طوكيو 2020» تصدم الأخضر الأولمبي بمجموعة نارية

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 9 رمضان 1442 - 21 أبريل 2021 - 12:48 م

أسفرت قرعة منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، التي جرت صباح اليوم الأربعاء، عن وقوع المنتخب السعودي الأولمبي في مجموعة نارية إلى جانب البرازيل حامل اللقب في «ريو 2016».

ووضعت القرعة التي جرت في مدينة زيورخ السويسرية، الأخضر الأولمبي ضمن منتخبات المجموعة الرابعة، إلى جانب البرازيل صاحب ذهبية النسخة الفائتة، وألمانيا الوصيف، وكوت ديفوار وصيف بطل أفريقيا، في واحدة من أصعب مجموعات البطولة.

ولم تكن القرعة رحيمة بممثل العرب الثاني في الحدث الرياضي الأهم في العالم، حيث وضعت المنتخب المصري، في المجموعة الثالثة إلى جانب الأرجنتين، بطل الأولمبياد في نسختي 2004، 2008، وإسبانيا صاحب ذهبية 1992، وأستراليا.

وجاءت كوريا الجنوبية، بطل آسيا، في المجموعة الأولى الأسهل نظريًا، إلى جانب نيوزيلندا، وهندوراس، ورومانيا، فيما ضمت المجموعة الأولى، منتخبات اليابان، وجنوب إفريقيا، والمكسيك، وفرنسا.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أزاح الستار الجمعة الماضي، عن تصنيف المنتخبات المشاركة في قرعة دور المجموعات من منافسات «طوكيو 2020»، والتي وضعت الأخضر الأولمبي في المستوى الرابع، بين المنتخبات الـ16 المشاركة.

وجاء في المستوى الأول، منتخبات اليابان، صاحب الضيافة، والبرازيل والأرجنتين، إلى جانب كوريا الجنوبية، بطل آسيا، بينما جاء في المستوى الثاني المكسيك، بطل كونكاف، وألمانيا، وصيف النسخة الفائتة في ريو دي جانيرو، والهندوراس وإسبانيا.

وحل المنتخب المصري، بطل أفريقيا تحت 23 عامًا، ضمن فرق التصنيف الثالث، إلى جوار كوت ديفوار وصيف القارة السمراء، ونيوزيلاندا وجنوب إفريقيا، وجاء الأخضر السعودي في المستوى الرابع، بجانب أستراليا وفرنسا ورومانيا.

يُذكر أن الأخضر الأولمبي نجح في حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»، بعد الحصول على المركز الثاني في كأس آسيا تحت 23 عامًا، في تايلاند، مطلع العام الماضي، خلف نظيره الكوري الجنوبي.

اقرأ أيضًا:

منظمو «طوكيو 2020» يحسمون الجدل بشأن إلغاء الأولمبياد

الأخضر في المستوى الرابع.. تعرف على تصنيف المنتخبات المشاركة في «طوكيو 2020»