رياضة

محمد صلاح «المئوي» يقود ليفربول لاكتساح ليدز يونايتد بثلاثية

الرياض |فريق التحرير
الأحد - 5 صفر 1443 - 12 سبتمبر 2021 - 09:21 م

حقق ليفربول فوزًا هامًا خارج أرضه أمام مضيفه ليدز يونايتد بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد، على أرضية ملعب ايلاند رود، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ودخل ليدز اللقاء بالتشكيل التالي: ميسلير، أيلينج، كوبر، يورنتي، فيربو، فيليبس، دالاس، رافينيا، رودريجو، هاريسون، بامفورد.

بينما جاء تشكيل الريدز على التحو التالي: أليسون، ألكسندر-أرنولد، ماتيب، فان دايك، روبرتسون، فابينيو، تياجو، إليوت، صلاح، ماني، جوتا.

وافتتح النجم الدولي المصري محمد صلاح التهديف في الدقيقة 20 بعد تمريرة رائعة من زميله ترينت ألكسندر أرنولد، سددها «مو» من لمسة واحدة في شباك الحارس إيلان ميلييه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدف نظيف.

وبهذا الهدف أصبح صلاح صاحب الـ 29 عامًا، خامس أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك خلال 162 مباراة في المسابقة.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، حيث سيطر الريدز على مجريات اللعب وتمكن البرازيلي فابينيو من إحراز الهدف الثاني، بعد أن استغل خطأ مدافع ليدز في تشتيت الكرة داخل منطقة الجزاء، ليسدد فابينيو الكرة إلى داخل الشباك.

وفي الدقيقة 58 أشهر حكم اللقاء كريج باوسون البطاقة الحمراء في وجه باسكال ستريوجيك بعد التدخل القوي على هارفي إليوت، ليُقرر كلوب إشراك جوردان هندرسون بدلاً من إليوت الذي خرج رفقة الطاقم الطبي لتلقي الإسعافات.

وفي الدقائق الأخيرة من الوقت بدلًا من ضائع، نجح النجم الدولي السنغالي ساديو ماني أخيرًا من زيارة الشباك، لتنتهي المباراة بثلاثية نظيفة للريدز.

بهذا الفوز رفع ليفربول رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثاني مناصفة مع تشيلسي، فيما توقف رصيد ليدز عند نقطتين في المركز السابع عشر.

اقرأ أيضًا:

ليفربول يُسيل لعاب محمد صلاح بعرض لا يُقاوم