رياضة
بدأ جمع المعلومات حول المشروع الانفصالي

لم يُغلق الملف.. الاتحاد الإنجليزي يفتح تحقيقًا بشأن «دوري السوبر»

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 22 رمضان 1442 - 04 مايو 2021 - 04:30 ص

قرَّر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، فتح تحقيق رسمي بشأن دور أندية البريميرليج الستّ في محاولة تدشين دوري السوبر الأوروبي، وهو المشروع الذي لم يتحمّل الضغوط ليتفكك في المهد ويذهب أدراج الرياح.

وتحالفت أندية، مانشستر سيتي، وليفربول، ومانشستر يونايتد، وتشيلسي، وتوتنهام هوتسبير وآرسنال، إلى جانب ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وبرشلونة في إسباني، وميلان وإنتر ويوفنتوس في إيطاليا، من تأسيس دوري السوبر الجديد.

ولم يصمد المشروع أكثر من 48 ساعة بعد الاحتجاجات والانتقادات الحادّة، والتي لا تزال مستمرة في التأثير على كرة القدم الإنجليزية، حيث قرّرت أندية الدوري الممتاز الانسحاب من المشروع الأسبوع الماضي.

وأكَّد متحدث باسم الاتحاد الإنجليزي، الإثنين: «في الأسبوع الماضي بدأنا تحقيقًا رسميًا بشأن مشروع دوري السوبر الأوروبي، ومشاركة الأندية الإنجليزية الستة».

وأضاف: «طلبنا من كل الأندية رسميًا تقديم كل المعلومات الممكنة بشأن مشاركتهم، بمجرد حصولنا على المعلومات المطلوبة سنبحث الخطوات المناسبة التي يتعين اتخاذها، من الواضح أن ما حدث لم يكن مقبولًا، وكان من الممكن أن يتسبّب في ضرر كبير للأندية في جميع مستويات كرة القدم الإنجليزية».

وقالت رابطة الدوري الممتاز أيضًا، في بيان رسمي، إنَّها فتحت تحقيقًا بشأن الأندية الستة، معقبة: «دون شك نحن عازمون على الوصول إلى حقيقة ما حدث، ومحاسبة هذه الأندية على قراراتها وأفعالها».

وختم البيان بالتأكيد على أن الرابطة تراجع لوائحها لمنع أي محاولة مستقبلية لتأسيس أي بطولة انفصالية، مضيفًا: «في هذا الإطار سيتم وضع ميثاق جديد لملاك الأندية وسيطلب منهم جميعًا التوقيع عليه والالتزام بالمبادئ الأساسية للدوري الممتاز، أي خرق لهذا الميثاق سيقابل بعقوبات كبيرة».