لماذا تتألم شركة فيراري عند صنع سيارات هجينة خارقة؟

لماذا تتألم شركة فيراري عند صنع سيارات هجينة خارقة؟

قد يبدو من السهل على فيراري دمج التقنيات الهجينة في أحدث سياراتها الخارقة SF90 سترادال، فبعد كل شيء، فإن نجاح فيراري هو مؤشر على أن محبي العلامة التجارية منفتحون للتغيير، وأن التقنيات الهجينة لها مكان داخل أروقة الشركة.

لكن استخدام التقنيات الهجينة الفعَّالة لا يخلو من التنازلات والتضحيات، فقد أكَّد كبير مسؤولي التقنيات في شركة فيراري مايكل ليتير، في مقابلة مع أوتوكار، أن الاضطرار إلى زيادة الوزن يسبب الألم لنا؛ بسبب التقنيات الهجينة.

والحاجة إلى إضافة الوزن تعني الكثير من الأشياء لسيارات الأداء، فباعتبارهم سفراء السرعة، فإن الوزن مهم لأنه يؤثّر على كلٍ من التسارع والسرعة، فتخيّل الاضطرار إلى دفع سيارة بأكثر من محتواها المعتاد، فستحتاج بالتأكيد إلى بذل المزيد من الجهد من أجل الحركة، وهذا ما كان على فيراري حله في سيارة SF90 سترادال الاختبارية.

وأوضح ليتير، أن إضافة 250 كيلوجرامًا من الوزن في سيارة فيراري يصعب تعويضه، وقد كانوا قادرين على القيام ببعض التعديلات مثل استخدام ألياف الكربون في أجزاء كثيرة من السيارة، ولكن في النهاية تمت إعاقة التسارع، كما تم إنتاج قوة قدرها 986 حصان و800 نيوتن.متر من عزم الدوران.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa