الموارد البشرية: 5 أهداف لنظام رفع الشكاوى

تم إطلاقه مؤخرًا..
الموارد البشرية: 5 أهداف لنظام رفع الشكاوى

كشفت منصة مساند، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن أهداف نظام إدارة الشكاوي الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

وكتبت منصة مساند، عبر حسابها الإلكتروني الرسمي الموثق من خلال موقع"تويتر، سعيًّا لتطوير الخدمات المقدمة للعملاء، تم إطلاق خدمة الشكاوى إلكترونيًّا والتي تمكن أصحاب الأعمال ممن لديهم عقود توسط لاستقدام العمالة المنزلية من رفع الشكاوى على مزودي الخدمات عن طريق منصة مساند.

أهداف نظام إدارة الشكاوي

وحددت منصة مساند، الأهداف من نظام إدارة الشكاوي الإلكترونية والذي تمثل في تحقيق النتائج التالية:

 - رفع جودة الخدمة المقدمة للعملاء

- حماية حقوق أطراف العلاقة التعاقدية

- سهولة تقديم الشكوى ومتابعتها

- تقليص مدة حل الشكوى

التحقق من تطبيق القرار المتخذ على مقدم الخدمة

وأوضحت منصة مساند أنها أحد برامج وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية وتهدف إلى متابعة وتحسين قطاع العمالة المنزلية، وذلك عبر تنسيق العلاقة بين القطاع الخاص والقطاع العام عبر تطبيقات تقنية مبتكرة وخدمات إلكترونية تستهدف مقدمي الخدمات والعملاء.

ضوابط منح تأشيرة الاستقدام

وأوضحت منصة مساند، الاشتراطات العامة وضوابط منح تأشيرات استقدام عمال الخدمة المنزلية ومن في حكمهم للأفراد وهي كالتالي:

 1- يثبت مشتركي ومتقاعدي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية القدرة المالية بشهادة صادرة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح الأجر الشهري، على ألا يتجاوز تاريخها (60) يوما من تاريخ تقديم الطلب

 2 - يثبت (موظفــ/ــــة) القطاع الحكومي لمن تقدم جهة عمله خدمة التعريف الإلكتروني (برمز تحقق صادرة من الموقع الإلكتروني لجهة العمل توضح الأجر الشهري، وتنتهي صلاحيتها حسب المدة المحددة لظهور الشهادة بالموقع الإلكتروني لجهة العمل.

3 - يثبت (موظفــ/ــــة) القطاع الحكومي القدرة المالية بشهادة تعريف إلكترونية، صادرة من جهة العمل توضح الأجر الشهري وتنتهي صلاحيتها حسب المدة المحددة بشهادة التعريف، على ألا يتجاوز تاريخها 180 يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

 4- يثبت متقاعدي القطاع الحكومي القدرة المالية بشهادة تعريف إلكترونية برمز تحقق صادرة من موقع المؤسسة العامة للتقاعد يحدد تاريخ صلاحيتها حسب المدة المحددة لظهور شهادة التعريف بموقع المؤسسة.

5 - يجوز إثبات القدرة المالية عبر تقديم شهادة بنكية رسمية شخصية توضح الرصيد الحالي، وتنتهي صلاحيتها حسب المدة المحددة بالشهادة البنكية، على ألا يتجاوز تاريخها 90 يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

6 - يثبت أصحاب الأعمال (المستثمر، المستثمرة) وأصحاب الإقامة المميزة المؤقتة القدرة المالية عبر تقديم شهادة بنكية رسمية شخصية توضح الرصيد الحالي صادرة من أحد البنوك المحلية بالسعودية، وتنتهي صلاحيتها حسب المدة المحددة لشهادة البنكية، على ألا يتجاوز تاريخها (90) يوما من تاريخ تقديم الطلب

7- يثبت المقيمين ومن في حكمهم القدرة المالية بشهادة صادرة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح الأجر الشهري على ألا يتجاوز تاريخها 60 يومًا من تاريخ تقديم الطلب

8- يثبت صاحب الطلب من ذوي الإعاقة أو وكيلة المسجل في نظام رعاية القدرة المالية للموظف الحكومي بشهادة تعريف إلكترونية صادرة من جهة العمل توضح الأجر الشهري وتنتهي صلاحيتها حسب المدة المحددة بشهادة التعريف على ألا يتجاوز تاريخها (180)  يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

 9 - يثبت مشتركي ومتقاعدي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية القدرة المالية بشهادة صادرة من المؤسسة العامة للتأمينات توضح الأجر الشهري على ألا يتجاوز تاريخها (60) يوما من تاريخ تقديم الطلب، كما يجوز اثبات القدرة المالية عبر تقديم شهادة بنكية رسمية شخصية توضح الرصيد الحالي وتنتهي صلاحيتها حسب المدة المحددة لشهادة البنكية على ألا يتجاوز تاريخها (90) يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

اقرأ أيضًا :

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa