نيسان ليف نيسمو RC الكهربائية تظهر لأول مرة في أوروبا

نيسان ليف نيسمو RC الكهربائية تظهر لأول مرة في أوروبا

كشفت نيسان عن سيارة نيسان ليف نيسمو RC لأول مرة في أوروبا، وبشكل أكثر تحديدًا في حلبة ريكاردو تورمو في فالنسيا بإسبانيا.

أنشأت نيسان سيارة ليف نيسمو RC لتكون قاعدة اختبار لتقنيات المستقبل، لاستكشاف ما يمكن تحقيقه من خلال استخدام محركين ونظام دفع على كل العجلات؛ حيث تمتلك السيارة قوة قدرها 322 حصانًا و640 نيوتن.متر من عزم الدوران؛ ما يجعلها قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في غضون 3.4 ثانية فقط.

صُممت سيارة السباق الكهربائية من نيسان بالاستعانة من ألياف الكربون؛ لتحتفظ على وزنها منخفض يبلغ 1,220 كيلوجرام، وهو ما يجعلها مناسبة تمامًا للقيادة على حلبات السباق.

تعمل سيارة ليف نيسمو RC بنظام دفع على جميع العجلات يعمل على توجيه عزم الدوران إلى الإطارات بأقصى قوة؛ لتحقيق أفضل أداء ممكن في المنعطفات، بينما يتم تثبيت المحركات والمحولات الكهربائية موزعة في الأمام والخلف لتحقيق توازن أفضل.

قال مدير نيسان موتورسبورت، مايكل كاركامو: «بالنسبة لشركة نيسان، فإن E تعني أنها سيارة كهربائية مثيرة، وبوضع هذه الفلسفة في الأذهان، أنشأنا سيارة ليف نيسمو RC، وهي سيارة تُظهر الجانب الممتع للمحركات الكهربائية؛ ما يرفع الإثارة التي تقدمها السيارات الكهربائية إلى مستوى جديد».

يُذكر أنه في شهر أكتوبر الماضي، كشفت نيسان عن إصدار ليف آخر، وهذه المرة يعتمد على الهاتشباك الكهربائية التي يتم بيعها حاليًّا، ويستمد الإصدار قوته من محركين كهربائيين ونظام دفع على كل العجلات، ويحصل هذا الإصدار على قوة 304 أحصنة و680 نيوتن.متر من عزم الدوران؛ ما يؤكد عمل نيسان بالفعل على تطوير تقنيات الكهربة والتي ستصل في النهاية بالتأكيد إلى الطرز الإنتاجية في نهاية المطاف.

أحدث سيارة إنتاجية كهربائية لنيسان هي ليف E+ طويلة النطاق، والتي تمتلك بطارية كبيرة بقدرة 62 كيلوواط/سا، ومحرك كهربائي بقوة 217 حصانًا، ونطاق كهربي نقي يُقدر بـ363 كلم لكل شحنة حسب EPA، أي أكثر بـ122 كلم لكل شحنة من ليف الأساسية التي تمتلك بطارية بقدرة 40 كيلوواط/سا.

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa