رياضة
بعد دخول الموجة الرابعة

طوكيو تتجاهل هجوم كورونا.. 100 يوم على الأولمبياد

الرياض |فريق التحرير
الأربعاء - 2 رمضان 1442 - 14 أبريل 2021 - 02:55 م

احتفلت العاصمة اليابانية طوكيو، صباح اليوم الأربعاء، بتبقي 100 يوم على موعد انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية، وسط حالة من عدم اليقين بشأن إمكانية إقامتها بشكل آمن، وسط جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتخضع المدينة اليابانية، التي ستستضيف الأولمبياد الصيف المقبل، لحالة تكاد تشبه فرض الطوارئ لمدة شهر، بسبب وباء «كوفيد-19»، وذلك منذ يوم الإثنين الماضي، وسط زيادة أعداد المصابين الجدد.

وقالت حاكمة مدينة طوكيو، يوريكو كويكي، في حفل أقيم لتلك المناسبة: «خلال هذه الفترة، سنوسع جهودنا لكي نمنع انتشار العدوى وللتغلب على فيروس كورونا، ونود أن نكون قادرين على استضافة الأولمبياد بمشاركة الجميع».

وأكدت طوكيو وجود 510 إصابات جديدة يوميًا، أمس الثلاثاء، لتتخطى عدد 500 حالة للمرة الأولى في ثلاثة أيام، بينما سجلت محافظة أوساكا الغربية رقمًا قياسيًا للإصابات بلغ 1099 إصابة وسط انتشار سريع لسلالات جديدة للفيروس.

وخلال حديثه أمام لجنة في مجلس النواب، أكد شيجيرو أومي، الذي يترأس اللجنة الاستشارية الحكومية لفيروس كورونا، أن البلد القابع في أقصى الشرق الأسيوي، دخل الموجة الرابعة من الإصابة بالفيروس التاجي.

وكان انتشار لقاحات فيروس كورونا المسجد بطيئًا للغاية، منذ بداية توزيعه في منتصف فبراير الماضي، حيث تم تطعيم 0.4% فقط من السكان بشكل كامل، وفقًا لبيانات وزارة الصحة والعمل والرفاهية.

ورغم الوباء، قال جون كواتس، رئيس لجنة التنسيق لأولمبياد طوكيو 2020، في رسالة عبر الفيديو إن الأولمبياد «سيقام بكل تأكيد، سوف يبدؤون دورة الألعاب يوم 23 يوليو، أعتقد أنها أفضل دورة ألعاب تم الإعداد لها».

وكان من المقرر إقامة الدورة في العام الماضي، لكنها تأجلت إلى الصيف المقبل بعد ظهور الفيروس، إلا أن الغموض عاد ليخيم على الحدث الرياضي الأهم في العالم، في ظل ظهور موجة جديدة من العدوى أكثر فتكًا.

اقرأ أيضًا:

70 % من اليابانيين يرفضون إقامة «طوكيو 2020» في موعدها

«كورونا» يربك حسابات اليابان قبيل موعد «طوكيو 2020»