رياضة
تأجيل اجتماعات ومسابقات الاتحاد القارّي

آسيا تحت الحصار.. «كورونا» يصل صالات «الطائرة»

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 1 رجب 1441 - 25 فبراير 2020 - 08:00 م

أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة الطائرة، الدكتور صالح أحمد بن ناصر، اليوم الثلاثاء، تأجيل عقد اجتماعات الاتحاد وإقامة البطولات والمسابقات، والمقررة سابقًا على المستوى القاري، خاصة في الصين وتايلاند إلى مواعيد تتحدد لاحقًا.

وجاء هذا القرار الاحترازي، الذي صدر عقب التشاور مع النائب الأول للاتحاد القاري، الكويتي عيسى حمزة، نظرًا إلى التطورات المتعلقة بفيروس كورونا وحتى تتضح الرؤية، وذلك بناءً على رغبة ستة من أعضاء رؤساء الاتحادات الوطنية.

وباء «كورونا» الذي ألقى بظلاله على صالات الكرة الطائرة، ما زال يحاصر سائر المنافسات في آسيا، بل وتجاوزها إلى أوروبا، حيث أعلنت رابطة المتحرفين اليابانية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، تأجيل 7 مباريات كان مقررًا إقامتها الأسبوع الجاري؛ بسبب مخاوف من الفيروس القاتل الذي انطلق من الصين إلى عدة دول أخرى.

وخوفًا على عناصر نادي التعاون في معترك دوري الأبطال، قررت إدارة سكري القصيم إرسال خطاب إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، لمخاطبة نظيره الآسيوي من أجل تأجيل مباراة الفريق أمام برسبوليس الإيراني، الإثنين المقبل، في دبي، نظرًا للوضع الصحي في إيران بعد فيروس كورونا، وذلك حفاظًا على سلامة البعثة والجماهير.

وفي القارة العجوز، خضعت بعثة نادي برشلونة، أمس الإثنين، إلى اختبار قياس درجات الحرارة، وذلك عند الوصول إلى نابولي، وقبل النزول من الطائرة؛ بسبب المخاوف التي تشهدها إيطاليا من الفيروس القاتل الذي أصاب العديد من الحالات في البلاد.

وتسيطر حالة من الضبابية على تنظيم دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو 2020»؛ بسبب انتشار الفيروس الجديد والذي من شأنه أن يقوم بإلغاء المسابقات في حالة تفشيه بشكل كبير، وعدم إمكانية السيطرة عليه.

وقال عضو اللجنة الأولمبية الدولية، ديك باوند، في تصريحات لوكالة «أسوشيتد برس»: «إن هناك مهلة ثلاثة أشهر لتقرير مصير أولمبياد طوكيو 2020، والتي يهددها تفشي فيروس كورونا المستجد في الصين، وقد تكون المدة شهرين إذا اضطررنا إلى ذلك».

اقرأ أيضًا:

فيروس كورونا الجديد يؤجل 7 مباريات في الدوري الياباني

التعاون يطالب بتأجيل مواجهته أمام برسبوليس في دبي

هل يتسبب «كورونا» في إلغاء دورة الألعاب الأولمبية؟