المحليات
بطريقة سهلة وبسيطة..

«الجمارك» تطلق تطبيقًا جديدًا لحساب رسوم التبغ والمنتجات الأخرى

الرياض |فريق التحرير
السبت - 21 جمادى الآخر 1441 - 15 فبراير 2020 - 07:47 م

أعلنت «الجمارك السعودية»، اليوم السبت، إطلاق تطبيق جديد يمكن من خلاله حساب الرسوم المقررة على التبغ المستورد وغيره من المنتجات الأخرى.

وتحت عنوان «احسبها بطريقة سهلة»، نشرت هيئة لجمارك، «إنفوجرافًا»، قالت فيه: تطبيق الجمارك السعودية يتيح لك خدمة حساب الرسوم الجمركية والضريبة الانتقائية لمشتريات منتجات التبغ من الخارج.

ويمكن تحميل التطبيق عبر الرابط اضغط هنا

يشار إلى أن الجريدة الرسمية «أم القرى»، نشرت  مؤخرًا، تعديلات «لائحة نظام مكافحة التدخين»، واشتملت مهام الجهات الرقابية في ضبط مخالفات زراعة وصناعة التبغ، والأماكن المشمولة بحظر التدخين فيها، والعقوبات المقررة بحق المخالفين.

وأكدت اللائحة، الانفراد الذي نشرته «عاجل» في العاشر من يناير الجاري، تحت عنوان «مصادر "عاجل": الرسوم على التبغ ومشتقاته تزداد بقرار من مجلس الوزراء».

ووفق الجريدة الرسمية، نصّت اللائحة على «معاقبة كل من يتعاطى التبغ بالمخالفة للمادة السابعة من أحكام هذا النظام (تتضمن الأماكن المحظور فيها التعاطي) بغرامة مالية مقدارها 200 ريال».

وأوضحت اللائحة أن «كل من يرتكب أي مخالفة لأي حكم من أحكام هذا النظام (بالنسبة للمخالفات التي لم ترد بشأنها عقوبة محددة) يعاقب بغرامة 5 آلاف ريال ومضاعفة العقوبة في حالة العود (تكرار المخالفة).

كما يعاقب كل من يخالف المادة الثالثة للنظام (زراعة التبغ أو تصنيع أوراقه أو ثماره أو بذوره) بغرامة مالية مقدراها 20 ألف ريال مع إزالة المخالفة على حسابه.

ونصّت تعديلات اللائحة التنفيذية لنظام مكافحة التبغ على حظر التدخين في: المساجد والساحات المحيطة بها، لا سيما الحرمين الشريفين وما حولهما.

اقرأ أيضًا:

تأكيدًا لـ«عاجل».. رسوم مضاعفة على التبغ ومشتقاته بلائحة نظام مكافحة التدخين