رونالدو يتفوق على ميسي في الصين

برشلونة في صدارة أندية العالم
رونالدو يتفوق على ميسي في الصين

حسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف فريق يوفنتوس الإيطالي، صراعًا جديدًا مع الغريم الأزلي ليونيل ميسي، ولكن هذه المرة خارج البساط الأخضر، وفي أقصى الشرق الآسيوي، في حلقة جديدة من مسلسل التنافس بين الثنائي الأفضل في العالم.

وتفوق الدون البرتغالي في مضمار صاحب الشعبية الأكبر لدى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في الصين، في حين احتل فريق برشلونة بطل إسبانيا، مركز الصدارة في قائمة الأندية لدى هؤلاء المشجعين.

وأكد تقرير «البطاقة الحمراء»، الصادر عن وكالة «ميلمان» للتسويق الرقمي، اليوم الجمعة، أن كريستيانو احتكر المركز الأول للعام الثاني تواليًا، بعدما تفوق على منافسه الأرجنتيني، هداف برشلونة التاريخي، والبرازيلي نيما ردا سيلفا جناح باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكشف التقرير السنوي، أن الاهتمام الرقمي باللاعبين بصفة عامة، تراجع بنسبة 15% في 2019، إلا أن الاهتمام برونالدو رغم ذلك زاد عما كان عليه في العام السابق، ليواصل نجم اليوفي التغريد خارج السرب.

وأعرب الدون عن سعادته بالإحصاءات التي تعكس تنامي شعبية البرتغالي حول العالم، مقعبًا: «بالتأكيد أنا سعيد للغاية بهذه الإنجاز، أعرف أنني أتمتع بقاعدة جماهيرية هائلة في الصين، وتواجدي على رأس القائمة للعام الثاني على التوالي يعني الكثير بالنسبة لي».

وفي المقابل، قفز برشلونة إلى صدارة ترتيب الأندية الأكثر شعبية، ليتجاوز الغريم اللدود ريال مدريد، في حين احتل تشيلسي الإنجليزي المركز الثالث، بعد تجاوز بدوره، مواطنيه مانشستر يونايتد وليفربول المتوهج مؤخرًا بحزمة من الألقاب والنتائج المبهرة.

وعلى مستوى البطولات، احتل الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» المركز الأول، متفوقًا بفارق شاسع أمام الدوري الإسباني والألماني والإيطالي، لتواصل البطولة العريقة التحليق بعيدًا بالنظر إلى التنافسية الكبيرة التي تشهدها كل عام.

وتعد الصين في الوقت الحالي، هي السوق الخارجي الأكبر للدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما دفعت بكين 564 مليون جنيه إسترليني، «737.54 مليون دولار»، مقابل حقوق البث التلفزيوني لمدة 3 أعوام.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa