المحليات
نوه بما توليه القيادة من رعاية واهتمام بالتعليم

بالصور.. فيصل بن خالد يرعى حفل تخريج الدفعة الـ 12 بجامعة الحدود الشمالية

Array |وكالة الأنباء السعودية ( واس )
الثلاثاء - 11 شعبان 1440 - 16 أبريل 2019 - 01:32 ص

نوه الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع- حفظهما الله- من رعاية واهتمام بالتعليم في هذا الوطن.

وقال الأمير فيصل بن خالد خلال رعايته اليوم حفل تخريج الدفعة الـ 12 من طلاب وطالبات جامعة الحدود الشمالية: إن القيادة الحكيمة اتخذت من رقي الوطنِ بذاتِه، وبأبنائه وبَنَاته، هدفًا رَاسخًا شَامِخًا معَ بالغ الاهتمامِ بالمواردِ البشريّة كَمَصْدَر مِن مصادر التنمية الاقتصاديّة، وبالتعليمِ كَمَوْرِدٍ من مواردِ الرقي الفكري والثقافيِّ والمعرفي، لِمَا للتفكيرِ الابتكاريّ، والذَّكَاءِ الاجتماعيّ، واتخاذِ القراراتِ والمبادراتِ والتوجهات، واستثمارِ الطاقاتِ والإِمكانيّاتِ مِن بالِغِ الأهميّة في رفعِ الإنتاجية وإذكاءِ رُوح التنافسية.

وبعد أن أخذ الأمير فيصل بن خالد مكانه في حفل التخريج في مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الرياضية بمدينة عرعر، عزف السلام الملكي، ثم بُدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم مسيرة الطلاب الخريجين الذين يمثلون مختلف كليات الجامعة العلمية والأدبية وأقسامها التخصصية النوعية.

بعد ذلك ألقى مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور محمد بن يحيى الشهري كلمة رحب فيها بأمير المنطقة، معبرًا عن شكره وامتنانه لسموه على تفضله برعاية الحفل ومشاركة أبنائه الخريجين فرحتهم بهذا اليوم الذي تحتفي فيه الجامعة بتخريج الدفعة الـ 12 من طلابها، والبالغ عددهم «2759» خريجًا وخريجة.

وبيَّن أن الرعاية الكريمة من أمير منطقة الحدود الشمالية تُجسِّد مدى الترابط بين سموه وأبنائه الطلاب، ودعمه للمسيرة العلمية في المنطقة وما تلقاه الجامعة من اهتمام ومتابعة شخصية من سموه الكريم.

وأشار إلى أن الجامعة تسير وفق خطوات معينة لتنفيذ سياسات وطننا الغالي نحو تحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة والإسهام في تحقيق الرؤية النيرة 2030.

وهنأ معاليه في ختام كلمته الخريجين والخريجات بهذه المناسبة , داعيًا الجميع لمراقبة الله في السر والعلن ، وتقديم كل ما يعود عليهم وعلى مجتمعهم بالخير والفائدة خدمة للدين ثم المليك والوطن.

عقب ذلك، ألقيت كلمة الخريجين ألقاها نيابة عنهم الخريج عبدالله العنزي، أعرب خلالها عن شكر وتقدير جميع الخريجين لأمير منطقة الحدود الشمالية لرعايته المستمرة ، ودعمه لبرامج الجامعة، وتحفيزه لأبنائه الطلاب والطالبات, مبرزًا الجهود الكبيرة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأولياء الأمور, مقدمًا التهنئة للخريجين والخريجات داعيًا إياهم لمزيد من العمل لخدمة وطنهم العزيز.

إثر ذلك أدَّى خريجو كلية الطب القَسَم، عقبها أعلن عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور شرف السفياني نتائج الخريجين.

وفي ختام الحفل كرَّم الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز الطلاب المتفوقين والحاصلين على مراتب الشرف الأولى في مختلف التخصصات، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة عبارة عن مجموعة من الإنتاج العلمي من مؤلفات أعضاء هيئة التدريس، فيما التقطت الصور التذكارية مع سموه والمكرمين بهذه المناسبة.