رياضة

الأخضر يستضيف أوزبكستان من أجل البطاقة الحاسمة

الرياض |فريق التحرير
الثلاثاء - 5 ذو القعدة 1442 - 15 يونيو 2021 - 05:20 ص

يلتقي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، ضيفه منتخب أوزبكستان،في الساعة التاسعة مساء اليوم الثلاثاء،لحجز مقعد في الدور الثالث المؤهل إلى نهائيات كأس العالم «قطر 2022» على ملعب مرسول بارك داخل فقاعة الرياض، في ختام منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة.

ويسعى الأخضر إلى انتزاع الفوز الخامس تواليًا في التصفيات المشتركة، من أجل العبور إلى المحطة الحاسمة من مقعد الصدارة، وتكرار الفوز على المطارد المباشر أوزبكستان، بعد الفوز في طشقند بثلاثية مقابل هدفين، منتصف نوفمبر الماضي، على ملعب باختاكور المركزي.

ويحتل المنتخب السعودي صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، برصيد 17 نقطة، بينما يحتل أوزبكستان مركز الوصافة برصيد 15 نقطة، ثم فلسطين في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وبفارق الأهداف عن سنغافورة، فيما يأتي اليمن في المركز الأخير برصيد 5 نقاط.

وإلى ذلك اختتم المنتخب السعودي الأول مساء أمس الاثنين تدريباته بحضور ومتابعة رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، واجتمع بلاعبي "الأخضر" قبل بداية الحصة التدريبية، مشيداً في كلمته بالانضباط العالي الذي تمتع به الجميع طوال المدة الماضية من المعسكر.

 وأشار إلى أهمية مواجهة اليوم التي تستلزم التركيز، كونها الطريق نحو تحقيق الهدف، واختتم حديثه مؤكدًا ثقة الجميع بهم، متمنيًا لهم التوفيق في المباراة.

على الصعيد الميداني، أجرى المنتخب السعودي حصة تدريبية على "ملعب الأمير فيصل بن فهد"، تحت إشراف المدير الفني "إيرفي رينارد"، بدأت بتمارين الإحماء ثم تمرين التمرير و الاستحواذ، لتختتم الحصة التدريبية بمناورة تكتيكية.

على صعيد متصل أراح الجهاز الطبي اللاعب "ياسر الشهراني" لشعوره بألم في البطن، فيما واصل اللاعب "محمد البريك" برنامجه العلاجي برفقة الجهاز الطبي.

من جهة أخرى، أجرى لاعبو ومنسوبو المنتخب فحص فيروس كوفيد-19 تطبيقًا للبروتوكول الطبي الخاص بالمباريات الدولية الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).