الاقتصاد
حققت ارتفاعًا على مدى 6 أسابيع متصلة

تراجع أسعار النفط في مستهل أسبوع التداول الجديد في نيويورك

Array |فريق التحرير
الثلاثاء - 11 شعبان 1440 - 16 أبريل 2019 - 07:43 ص

تراجعت أسعار النفط في تعاملات بورصة نيويورك أمس الإثنين، في مستهل تعاملات الأسبوع الجديد بعد أن سجل أطول فترة ارتفاع أسبوعي منذ ثلاث سنوات، وذلك على خلفية نتائج البنوك الأمريكية الكبرى خلال الربع الأول من العام الحالي؛ ما أثار المخاوف بشأن حالة الاقتصاد ككل.

وتراجعت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط في تعاملات نيويورك، أمس، بنسبة 8ر0%، بعد أن حققت ارتفاعًا أسبوعيًا على مدى 6 أسابيع متصلة بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وكانت أسعار النفط الخام قد ارتفعت بنسبة 40% تقريبا منذ بداية العام الحالي، نتيجة قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والدول النفطية من خارجها على خفض الإنتاج بمقدار 2ر1 مليون برميل يوميا منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية يونيو المقبل، إلى جانب تراجع صادرات إيران وفنزويلا نتيجة العقوبات الأمريكية وصادرات ليبيا بسبب الصراع المسلح فيها.

وتراجع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 49 سنتًا إلى 40ر63 دولار للبرميل تسليم مايو المقبل.

وفي لندن تراجع سعر خام برنت القياسي لنفط بحر الشمال بمقدار 37 سنتًا أي بنسبة 5ر0% إلى 18ر71 دولار للبرميل تسليم يونيو المقبل.

وكانت أسعار برنت قد زادت خلال أسبوع التداول المنتهي يوم الجمعة المالي بنسبة 7ر1%.

وجاء تراجع الأسعار أمس أيضا على خلفية بيانات شركة بيكر هيوز الأمريكية للخدمات النفطية الصادرة يوم الجمعة الماضي، والتي أشارت إلى ارتفاع عدد منصات استخراج النفط العاملة في الولايات المتحدة حتى نهاية الأسبوع إلى 833 منصة.

ويعتبر عدد المنصات العاملة مؤشرًا مهمًا على اتجاهات الإنتاج خلال الفترة المقبلة.