رياضة
في انتظار الضوء الأخضر من السلطات

«الدوري الألماني» تتأهب لاستئناف بوندسليجا في 9 مايو

الرياض |فريق التحرير
الخميس - 30 شعبان 1441 - 23 أبريل 2020 - 08:40 م

كشفت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، أنها على استعداد لاستئناف منافسات دورى الدرجة الدولي «البوندسليجا»، في التاسع من مايو المقبل، في حال سمحت السلطات بذلك، وسط إجراءات صارمة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأوضح رئيس رابطة بوندسليجا، كريستيان سيفرت، بعد اجتماع مع أندية الدرجة الأولى أن الدوري بات مستعدًا للعودة من جديد الشهر المقبل، في حال الحصول على الضوء الأخضر من السلطات السياسية.

وتوقف الدوري الألماني، في 13 مارس الماضي، بسبب تفشي الفيروس الذي ظهر لأول مرة في الصين ديسمبر الماضي، فيما تُجري رابطة الدوري مشاورات حول الخطوات اللاحقة، وإمكانية استئناف الدوري بمباريات بدون جمهور.

وكان ينس شبان وزير الصحة الألماني، جدَّد التأكيد على عدم ممانعته إقامة مباريات الدوري الألماني لكرة القدم ولكن دون جماهير، مع اتخاذ احتياطات حماية خاصة؛ بسبب انتشار فيروس كورونا، بعد أن توقفت المنافسات منذ أكثر من شهر ونصف.

وقال الوزير، أمس الأربعاء، إنه من الممكن المضي في ذلك إذا أمكن تقليل خطر الإصابة بالعدوى أو تجنبه بأفضل قدر ممكن، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة يتم تقييمها حاليًا، ما يمهد الطريق أمام عودة الحياة إلى ملاعب كرة القدم.

وأعرب شبان عن اعتقاده بأن تمكن أفراد العائلة من متابعة مباريات في التليفزيون مع بعضهم بعضًا من داخل المنزل، يمثل أهمية بالنسبة لملايين المشجعين في ألمانيا، كما أنه يمثل شيئًا من عودة الحياة إلى طبيعتها، لكنه حذر من متابعة مثل هذه المباريات في مجموعات كبيرة.

وتستمر القيود العامة المفروضة حاليًّا من قبل الحكومة الألمانية، حتى الثالث من مايو، فيما تجرى الجولة المقبلة من المحادثات بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورؤساء حكومات الولايات في 30 أبريل، ويتوقع أن تكون كرة القدم ضمن القضايا المطروحة للمناقشة.

 اقرأ أيضًا:

الدوري الألماني يتلقى دفعة مهمة من وزير الصحة

«مخاطر مقبولة طبيًّا» تمهد الطريق أمام عودة الدوري الألماني