رياضة
الاتحاد الصربي يُشيد بتألق مهاجم المنتخب..

صحيفة برتغالية: بريوفيتش يثأر من فيتوريا ويُذيقه كأس الهزيمة

Array |فريق التحرير
الأحد - 9 شعبان 1440 - 14 أبريل 2019 - 06:36 م

قاد المهاجم الصربي ألكسندر بريوفيتش لاعب نادي الاتحاد، فريقه، لفوز مثير على النصر، بقيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، أمس السبت، في ختام الجولة السابعة والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وسجّل المهاجم الصربي ثنائية في مرمى النصر، قبل انتهاء الشوط الأول من مباراة الفريق؛ ليساهم في فوز أبعد الاتحاد عن مناطق الخطر بوصوله إلى النقطة 28، والمركز 12.

وكتبت صحيفة «أبولا» البرتغالية، عقب انتهاء المباراة: «خسر النصر بقيادة فيتوريا على أرضه أمام الاتحاد، مما أطاح بهم إلى المركز الثاني»، لافتة إلى أن بريوفيتش واجه فيتوريا مطلع الموسم الحالي، عندما كان لاعبًا لباوك اليوناني، وكان المدرب قائدًا لبنفيكا البرتغالي.

وواجه المهاجم الصربي، المدرب البرتغالي، في أولى المباريات التأهيلية لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في أغسطس الماضي، إذ انتهى اللقاء ذهابًا في البرتغال بهدف لمثله، قبل أن يسجل بريوفيتش هدف التقدم إيابًا في الدقيقة 13، إلا أن كتيبة فيتوريا سجَّلت رباعية أقصت اليونانيين من الأدوار التمهيدية.

وأشاد الاتحاد الصربي لكرة القدم، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بتألق مهاجم المنتخب وإحرازه هدفين في مرمى النصر، إذ كتب: «ساهم ألكسندر بريوفيتش بانتصار عظيم للاتحاد أمام النصر، وصيف الدوري السعودي بتسجيله هدفين، كما أبعده عن مناطق الهبوط».

وحرم فريق الاتحاد، نظيره النصر من الصعود مرة أخرى لصدارة جدول ترتيب أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ بالتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ27 للمسابقة.

وشهدت المباراة إحراز بريوفيتش ثنائية رائعة في شباك النصر، وذلك خلال الشوط الأول؛ حيث سجَّل الهدف الأول في الدقيقة 33، إلا أن حكم المباراة أوقف اللعب وذهب لغرفة تقنية الفيديو «الفار»، وتأكد من صحة الهدف الذي احتسبه بالفعل بعد تأكده.

وعاد نفس اللاعب للتألق، وسجل الهدف الثاني بعدها بعشر دقائق، بعد مرتدة رائعة قادها فهد المولد وأرسل الكرة لبريوفيتش؛ ليُسجل ويصعّب الأمور على النصر صاحب الأرض والجمهور.

وبهذه النتيجة، رفع الاتحاد رصيده من النقاط إلى 28 في المركز الثاني عشر؛ ليبتعد رويدًا رويدًا عن منطقة الخطر، فيما تجمَّد رصيد النصر عند النقطة 61 في المركز الثاني، خلف الهلال المتصدر بـ63 نقطة، بعد الفوز أمس السبت على الأهلي.