المحليات
لخدمة جميع الأطراف..

الضمان الصحي يرسل إشعارات SMS للمؤمّن له بتحديثات حالة التأمين

الرياض |وكالة الأنباء السعودية ( واس )
الثلاثاء - 5 ربيع الأول 1440 - 13 نوفمبر 2018 - 02:16 م

أطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني خدمة تنبيه المؤمن له عبر رسالة نصية قصيرة (SMS) تحمل إشعارًا بالإجراءات والتطورات المستجدة حيال إصدار أو إلغاء وثيقة التأمين الصحي.


وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس ياسر المعارك، إن هذه الخدمة تتمتع بمزايا عدة، من أهمها أنها تكفل تعريف المؤمن له بالجهة المرجعية للتأمين الصحي بالمملكة العربية السعودية، الممثلة بالمجلس، وإتاحة الوصول إلى تطبيق المجلس الذي يتمتع بحزمة من الخدمات من أهمها الاستعلام عن حالة التأمين الصحي، ومقدمي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين، وكذلك "اعرف حقوقك"، كجرعات توعوية حيال واجبات وحقوق المؤمن لهم.


وأضاف المعارك، أن هذه الخدمة الجديدة تضاف إلى حزمة من الخدمات الإلكترونية التي اعتادت الأمانة العامة إطلاقها بغرض التسهيل والتطوير المستمر لما يخدم المؤمن لهم، وكذلك الأطراف ذوي العلاقة التأمينية.

وتابع المتحدث الرسمي باسم المجلس: "على سبيل المثال الاستعلام عبر البوابة الإلكترونية للمجلس عن حالة التأمين الصحي بواسطة رقم بطاقة الأحوال أو الإقامة أو برقم الحدود للمقيمين الوافدين تمكّن المؤمن لهم من الاطلاع على تفاصيل وثيقة التأمين الصحي الخاصة بهم وبأفراد أسرهم والوقوف على معلومات، مثل اسم شركة التأمين وتاريخ الرفع وتاريخ انتهاء التأمين بالتقويم الهجري والميلادي على السواء.