رياضة
أكد أن الأولوية للصحة

رئيس الاتحاد الإيطالي: لا بديل عن تأجيل كأس أمم أوروبا

|فريق التحرير
الأحد - 20 رجب 1441 - 15 مارس 2020 - 08:37 م

أكد رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييلي جرافينا، اليوم الأحد، أنه لا يرى بديلًا عن تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2020»، المقررة بين 12 يونيو و12 يوليو، على اعتبار أن الانتهاء من مباريات الدوريات المحلية أولًا أمر جوهري.

وأجبرت حالة الطوارئ الناجمة عن انتشار فيروس كورونا المستجد، والتي تسببت في تعليق الدوري الإيطالي حتى الثالث من أبريل المقبل على الأقل، اتحاد كرة القدم الإيطالي على تأجيل موعد انتهاء الدوري الإيطالي وتسليم اللقب، لذلك شدد جرافينا على ضرورة تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا.

وأكد رئيس الاتحاد في مقابلة مع صحيفة «كورييري ديلو سبورت» الإيطالية، أن تطور انتشار الوباء يكشف عن طريق واضح، وهذا الأمر يؤثر على الجميع بالطريقة نفسها، ولا يمكن لأحد أن يفكر في أنها مشكلة إيطالية فحسب؛ لأن الأمر ببساطة هو أن الفيروس وصل إيطاليا قبل أن يصل إلى دول أخرى بأسبوعين.

وأضاف: «يجب أن نمنح الأولوية للصحة وبعدها علينا أن نتصرف وفقًا للمنطق. والمنطق يقول إن الدفاع عن حدث كأس أمم أوروبا المقرر إقامتها في يونيو المقبل سيكون خطأ استراتيجيًا».

وأعرب جرافينا عن شعوره بالإحباط إزاء استحالة إقامة كأس اليورو في يونيو، على حد تقديره؛ ولكنه أوضح أنه لا يرى بديلًا عن ذلك.

اقرأ أيضا

28  مليون طلب لتذاكر مباريات كأس أمم أوروبا 2020

«مجموعة الموت» تُشعل أجواء كأس أمم أوروبا مبكرًا