المملكة تستعد لاستقبال نجوم «فورمولا إي» على حلبة الدرعية

للعام الثالث على التوالي
المملكة تستعد لاستقبال نجوم «فورمولا إي» على حلبة الدرعية

تستعد المملكة لاستضافة حدث رياضي آخر يتمثل في سباقات «فورمولا إي» يومي 26 و27 فبراير الجاري، على حلبة الدرعية، للعام الثالث على التوالي، الذي سيشهد إقامة منافساته مساءً من خلال إضاءة حلبة السباق بتقنية «LED» ذات الاستهلاك المنخفض، لأول مرة في تاريخ السباق الدولي الكبير منذ تأسيسه.

وتشهد منافسات النسخة الحالية من السباق على حلبة الدرعية، الذي تنظمه وزارة الرياضة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية؛ مشاركة 24 متسابقًا من أبرز اللاعبين.

وأكدت الألمانية أودي سبورت آبت شيفلر، أن بطل سباق «فورمولا إي» لعام 2016–2017 الألماني دي غراسي ورنيه؛ سيقود فريقهم في النسخة السابعة التي تحتضن المملكة أحد مراحلها؛ حيث كان قد أكمل 69 سباقًا، وحصل على 796 نقطة، و32 رحلة على المنصة، تضمنت فوزه بالسباق 10 مرات خلال تاريخ مشاركاته السابقة التي امتدت لستة مواسم.

واختارت بي إم دبليو أندريتي موتورسبورت السائق جايك دنيس ليكون، شريكًا لماكسيميليان جانثر في النسخة السابعة من السباق، بعد أن اظهرا تناغمًا كبيرًا في جلسات الاختيار.

وأعلنت شركة إينفيجين فيرجين ريسينج البريطانية أن نيك كاسيدي سيدخل منافسات الموسم السابع بجانب روبن فراينز.

وكان كاسيدي قد توج ببطولة التاج الثلاثي لرياضة السيارات في بلاده، بعمر 25 عامًا فقط، ويعتبر واحدًا من أكثر المواهب الواعدة في رياضة السيارات؛ حيث حاز لقب «سوبر جي تي» الياباني، وفورمولا، بينما يستعد روبن فراينز لموسمه الثالث مع إينفيجين فيرجين ريسينج؛ حيث كان قد أنهى الموسم السادس على أعلى مستوى في برلين بأربع جولات في الصدارة «Super Pole».

واعتمد فريق دراجون بينسكه أوتوسبورت الأمريكية على الثنائي سيرجيو كامارا ونيكو مولر في منافسات المرحلة المقبلة من السباق الذي تحتضنه الدرعية.

ويوجد البرازيلي سيرجيو سيت كامارا مع الفريق في الموسم الجاري 2020–2021، بعد أدائه المتميز في اختبار مراكش للمبتدئين، وبعد قيادته البديلة في نهاية السباقات الستة في برلين.

بينما قام نيكو مولر بأول قيادة بدوام كامل في سلسلة سباقات الشوارع الكهربائية بالكامل في موسم 2019–2020؛ حيث يستمر السويسري مع دراجون بينسكه أوتوسبورت للمشاركة الأولى بالاسم الجديد.

وبعد فوزه بلقب السائقين والفرق في نهاية الموسم السادس الرائع؛ يتطلع فريق «دي إس تشيتاه» إلى إثبات قوته مجددًا في فورمولا إي بالنسخة الحالية. ويأتي ذلك مع عودة البطل أنطونيو فيليكس دا كوستا بجانب البطل المزدوج جان–إريك فيرجن.

ويعتبر البطل أنطونيو فيليكس دا كوستا من أكثر سائقي فورمولا إي خبرةً، لا سيما أنه أكمل ستة مواسم من سيارات السباقات ذات المقعد الواحد الكهربائية بالكامل.

وعلى الرغم من أنه لم يصعد على منصة التتويج منذ فوزه الأول في بوينس أيرس في موسم 2014–2015، فإنه فاز في الجولة الافتتاحية لموسم 2018–2019 التي احتضنتها المملكة.

أما جان إيريك فيرجني، فكان قد صنع التاريخ بعد أن أصبح أول بطل متتالٍ في فورمولا إي؛ حيث حاز اللقب في 2017–2018 و2018–2019.

وأكد فريق ماهيندرا راسينج التوقيع مع ألكسندر سيمز لهذا الموسم؛ وذلك بعد أن كان قد أعلن مغادرة جيروم دامبروسيو.

وكان البريطاني قد حضر في سباقات فورمولا إي منذ عام 2014؛ حيث بدأ كسائق اختبار واحتياطي، ليحصل بعدها على مقعد سباق للموسم الخامس مع بي إم دبليو أندريتي موتورسبورت.

أما أبرز ما حققه في الموسم السادس، فكان في فورمولا إي الدرعية 2019، مع تسجيله ثنائية مميزة «المركز الأول وفوزه الأول في فورمولا إي بالجولة الثانية من السباق».

أما زميله الجديد ألكس لين البالغ من العمر 27 عامًا، فقد عاد إلى منافسات «فورمولا إي» في النصف الثاني من موسم 2019–2020 في برلين؛ حيث شغل المقعد الشاغر في ماهيندرا ريسينج.

وتحضر مرسيدس–بنز إي كيو في منافسات السباق على حلبة الدرعية بفريقها المعروف؛ حيث يتعاون ستوفيل فاندورن ونيك دي فريز مجددًا لإحراز السهم الفضي.

وكلا السائقين سبق أن صعدا إلى منصة التتويج في الموسم الافتتاحي في الدرعية؛ حيث تفوَّقا على باقي الفرق في الجولة الـ11، قبل أن يحققا المركز الثالث في الترتيب العام من النسخة الماضية.

وأكدت شركة نيو 33 أن توم بلونكفيست سينضم إلى أوليفر تيرفي في بطولة العالم 2020–2021.

وكان الحضور الأول لتوم في موسم 2014 في لندن، ليصبح عضوًا دائمًا في تشكيلة فريق نيو 33 لفورمولا إي، ويعود في موسم 2020–2021 ليتطلَّع إلى قيادة سيارة «نيو» التي تحتوي على مجموعة نقل حركة جديدة.

فيما كشفت شركة نيسان إي دامس احتفاظها بتشكيلة سائقيها للموسم الثالث على التوالي، بوجود الثنائي سيباستيان بويمي وأوليفر رولاند مجددًا للعلامة اليابانية.

وكان بويمي قد حقق الفوز في 6 مباريات متتالية في تصفيات «Super Pole» في الموسم السادس، مع إحرازه أفضل نتيجة في المركز الثاني ببرلين؛ حين أنهى السباق بفارق ثلاث نقاط فقط عن ستوفيل فاندورن صاحب المركز الثاني «متسابق فريق مرسيدس بنز إي كيو»، ليحتل خلالها المركز الرابع في ترتيب السائقين.

أما رولاند فيعد أحد السائقين الأكثر خبرةً ونجاحًا في تاريخ البطولة؛ حيث حقق أكبر عدد انتصارات منذ انطلاق البطولة عام 2014.

وينضم سام بيرد الفائز بعدة سباقات خلال مواسم بطولة «فورمولا إي» الماضية، إلى فريق باناسونيك جاجوار ريسينج في الموسم السابع، بعد مغادرته فريق إينفيجين فيرجين ريسينج في نهاية الموسم.

ويعدُّ السائق سام بيرد من نخبة السائقين الذين شاركوا في جميع سباقات فورمولا إي منذ بدايتها عام 2014، ويملك في سجله 9 انتصارات، منها الجولة الأولى من سباق فومرولا إي الدرعية في موسم 2018–2019، بالإضافة إلى 18 منصة، وخمسة مراكز أولية وخمس لفات أسرع.

ويوجد باسكال وزميله يرلين على رأس فريق «تاغ هوير بورش الألمانية»؛ حيث سينضم اللاعب أندريه لوتيرير في الموسم السابع من السباق الدولي الكبير.

وشارك ويرلين في 17 سباقًا في فورمولا إي حتى اللحظة، كما كان قد توج بالمركز الأول في مشاركته الأولى قبل عدة مواسم، واحتل المركز الثاني في سباق «سانتياجو إي–بريكس».

وينضم نورمان ناتو إلى إدواردو مورتارا في فريق روكيت فنتوري ريسينج في الموسم السابع لعام 2020–2021؛ حيث سيحل اللاعب مكان أسطورة رياضة السيارات البرازيلي فيليبي ماسا.

واحتل ناتو مؤخرًا المركز الثالث في بطولة لومان الأوروبية 2018، وبطولة الاتحاد الدولي للسيارات 2019–2020، وحصل على المركز الثاني في سباق لو مان 24 ساعة المرموق.

ويصادف هذا العام السنة الرابعة لإيدو مورتارا مع فرقه، وكان أبرز إنجاز له عندما توج بطل السباق في هونج كونج عام 2019.

اقرأ أيضًا:

قد يعجبك أيضاً

No stories found.
logo
صحيفة عاجل
ajel.sa