رياضة
بالجولة الرابعة من أبطال آسيا

الصدارة في خطر.. الهلال يسقط أمام استقلال دوشنبة برباعية قاسية

الرياض |فريق التحرير
السبت - 12 رمضان 1442 - 24 أبريل 2021 - 11:59 م

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال هزيمة قاسية وغير متوقعة أمام استقلال دوشنبة الطاجيكي، بنتيجة 1-4، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2021.

وبهذه النتيجة، يتجمد رصيد الهلال عند 7 نقاط وفارق أهداف «+1»، بالتساوي مع استقلال دوشنبة الذي ثأر من هزيمته بالجولة الماضية على يد الزعيم بنتيجة 1-3 ولديه فارق أهداف «+2»، في المقابل احتل شباب الأهلي دبي الإماراتي المركز الثالث برصيد 4 نقاط بعدما فاز على أجمك الأوزبكي الذي تجمد رصيده عند 4 نقاط.

ودخل الهلال في أجواء المباراة سريعًا وجاء الطرف الأقوى والأخطر، وهدد لاعبيه مرمى الاستقلال في أكثر من مناسبة، والبداية كانت في الدقيقة 11 من زمن الشوط الأول بتسديدة من هتان باهبري ولكنها اصطدمت بالقائم الأيسر واتجهت خارج الملعب.

وفي الدقيقة 17 جاءت تسديدة من مهاجم الاستقلال داخل منطقة جزاء الهلال؛ ولكن نجح علي البليهي في إبعادها إلى ركلة ركنية.

ونجح الهلال في ترجمة فرصه إلى هدف في الدقيقة 24 عن طريق محترفه الفرنسي جوميز، برأسية متقنة، سكنت مرمى حارس استقلال دوشنبة.

وأدرك فريق استقلال دوشنبة هدف التعادل، في الدقيقة 39 عن طريق لاعبه مانوشخر دزاليلوف، بعد تسديدة داخل منطقة جزاء الهلال، فشل المعيوف في التصدي لها.

وعاد مانوشخر دزاليلوف وسجل الهدف الثاني لصالح استقلال دوشنبة في الدقيقة 44 بتسديدة قوية، فشل الحارس عبدالله المعيوف في التصدي لها.

وفي بداية الشوط الثاني وعند الدقيقة 49 صعب استقلال دوشنبة المباراة على الهلال بإحراز الهدف الثالث عن طريق مانوتشير سافاروف بعد خطأ فادح من حارس الزعيم المعيوف.

وفي الدقيقة 53، سجل سافاروف الهدف الثاني له والرابع لفريقه من تسديدة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك الهلالية.

وحاول الهلال تدارك الأمور وسيطر على مجريات اللعب وكثف من هجماته للعودة في النتيجة، إلا أن التنظيم الدفاعي لاستقلال دوشنبة وتألق حارس مرماه حال دون نجاح الزعيم، علماً بأن الفريق الطاجيكي اعتمد على الهجمات المرتدة السريعة التي شكلت خطورة على المرمى الهلالي.

وشهدت المباراة حضور وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الذي حرص على دعم الهلال، كما تواجد الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لمتابعة أفضل العناصر لضمها إلى صفوف الأخضر.

ومن المنتظر أن يلتقي الهلال مع أجمك الأوزبكي، بالجولة الخامسة، يوم الثلاثاء، قبل أن يختتم مشواره بدور المجموعات بمواجهة شباب الأهلي دبي الإماراتي، يوم الجمعة.