Menu


والدة قتيل «حادث تشابل هيل» تفقد الوعي بسبب اللقطة الصادمة

محكمة أمريكية عاقبت الجاني بالسجن مدى الحياة

فقدت والدة ضياء بركات، الذي قُتل وزوجته وشقيقتها في العاشر من فبراير عام 2015 برصاص الجاني كريج هيكس، الوعي، عند مشاهدتها وأفراد أسرته مقطع فيديو يوثّق لحظة إطل
والدة قتيل «حادث تشابل هيل» تفقد الوعي بسبب اللقطة الصادمة
  • 248
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

فقدت والدة ضياء بركات، الذي قُتل وزوجته وشقيقتها في العاشر من فبراير عام 2015 برصاص الجاني كريج هيكس، الوعي، عند مشاهدتها وأفراد أسرته مقطع فيديو يوثّق لحظة إطلاق الجاني النار عليهم، وفقًا لمقطع عرضته قناة «سبكترم نيوز» الأمريكية.

وهذه هي المرة الأولى، التي تشاهد فيها الأسرة فيديو الحادث المؤلم؛ أثناء حضورها المحكمة لسماع النطق بالحكم وعرض آخر الأدلة، وهو مقطع الفيديو الذي يطلق فيه الجاني النار على الضحايا الثلاث، وحاول أفراد الأسرة ومنهم والد ضياء، إفاقة الأم الثكلى وإعطاءها مياهًا.

وقضت محكمة ولاية نورث كارولاينا الأمريكية بالسجن مدى الحياة على الجاني، بعد أن أقر بالذنب في قتـل الثلاثة، وبعد أن أبلغ المحققين سابقًا بأنّ سبب القـتل نزاع حول مكان وقوف السيارات.

يُذكر أن ضحايا الحادثة هم: ضياء بركات البالغ من العمر 23 عامًا طالب طب الأسنان بجامعة نورث كارولاينا، وزوجته يسر أبوصالحة 21 عامًا، وأختها رزان 19 عامًا طالبة بالجامعة، وعثر على جثامين القتلى في شقتهم بأحد المجمعات السكنية الخاصة في تشابل هيل بولاية كارولاينا الشمالية.

ووصف الحادث الرئيس الأمريكي آنذاك باراك أوباما، بالقتل الوحشي والشنيع، وقدّم التعازي لأسرتي الضحايا.

وكانت الشرطة، قد وجّهت للمشتبه فيه كريك سيتفن هيكس (46 عامًا)، الذي سلّم نفسه إلى الشرطة تهمة القتل العمد، وقالت الشرطة إنّ تحقيقها الأولي يشير إلى أن دافع الجريمة نزاع مستمر بين جيران؛ بشأن موقف للسيارات، إلا أنّ التكهنات قد أشارت إلى أن الجريمة قد تكون لها علاقة بديانة القتلى.

وكان هيكس، قد نشر رسائل مناهضة للدين على مواقع التواصل الاجتماعي، ووضع صورة لمسدس من عيار 38 مليمترًا على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلًا: إنّ «المسدس محشو وخاص به».

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك