Menu

الاتحاد يضرب موعدًا مع التعاون في نهائي كأس خادم الحرمين

تفوق على النصر برباعية في مباراة مثيرة

تأهل فريق الاتحاد إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوز مثير على النصر بأربعة أهداف مقابل اثنين، في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية، واستضافها مل
الاتحاد يضرب موعدًا مع التعاون في نهائي كأس خادم الحرمين
  • 5636
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

تأهل فريق الاتحاد إلى نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد فوز مثير على النصر بأربعة أهداف مقابل اثنين، في مباراة امتدت إلى الأشواط الإضافية، واستضافها ملعب «الجوهرة المشعة» لحساب الدور نصف النهائي من البطولة.

وسيواجه الاتحاد فريق التعاون في المباراة النهائية التي ستقام على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في الثاني من مايو المقبل.

انتهى الوقت الأصلي من مباراة الاتحاد والنصر، في نصف نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي أقيمت اليوم السبت، على ملعب الجوهرة المشعة بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة؛ ليتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي.

شهدت المباراة منذ الدقيقة الأولى بداية سريعة من جانب لاعبي الفريقين؛ حيث بادر لاعب النصر النيجيري أحمد موسى بتسديدة داخل منطقة جزاء الاتحاد مرت بجوار مرمى حارس الاتحاد فواز القرني.

ورد جاري رودريجيز على تسديدة موسى في الدقيقة السابعة، لكنها مرت دون خطورة على مرمى حارس النصر براد جونز.

وحاول لاعبو الفريقين خطف هدف خلال أول 15 دقيقة من الشوط الأول، لكن المحاولات افتقدت للنجاعة، وسط استحواذ ملحوظ لصالح الاتحاد.

وقي الدقيقة 27 سدد فهد المولد بقوة داخل منطقة جزاء النصر، لكن الدفاع أبعدها إلى ركنية، ثم أرسل المولد كرة من جهة اليمين، مرت من أمام أليكساندر بريوفيتش إلى ركلة مرمى لصالح النصر.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للشوط الأولى بدقيقة واحدة، تمكن بيوفيتش من تسجيل هدف التقدم للاتحاد، من تسديدة قوية داخل المنطقة فشل الحارس براد جونز في التصدي لها؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف.

وفي مستهل الشوط الثاني، بادر النصر بضغط هجومي أملًا في معادلة النتيجة، وسدد عبد الرزاق حمد الله على مرمى فواز القرني في الدقيقة 53، ثم وجَّه عمر هوساوي رأسية أخرى في الدقيقة 54 لكن الكرتين لم تسفرا عن خطورة.

وبسط النصر سيطرته على مجريات الشوط الثاني، وسط محاولات غير منظمة من جانب الاتحاد الذي اكتفى بالهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 60، استغل فهد المولد خطأ مدافع النصر لينفرد بالحارس براد جونز ويراوغه بنجاح ويضع الكرة في الشباك الخالية دون عناء يذكر.

لم تنطفئ حماسة لاعبي النصر بعد استقبال الهدف الثاني، وجاء الرد في الدقيقة 66 عن طريق عبد الرزاق حمد الله الذي توغل داخل المنطقة وسدد بقوة على يسار فواز القرني حارس النصر.

وفي الدقيقة 76، كاد الاتحاد أن يقضي على آمال النصر بتسجيل الهدف الثالث لكن حكم اللقاء ألغاه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو.

واشتعلت إثارة المباراة في الدقائق العشر الأخيرة من الوقت الأصلي، عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح النصر بعد الرجوع لتقنية الفيديو، نجح عبد الرزاق حمد الله في تسجيلها ليتعادل الفريقان 2-2 في الدقيقة 89.

وكادت تسديدة عبدالرزاق حمدالله القوية على حدود منطقة جزاء الاتحاد أن تنهي المباراة لصالح النصر، لكن تألق فواز القرني أبعد الكرة عن مناطق الخطورة؛ ليطلق حكم اللقاء بعدها صافرة نهاية الوقت الأصلي، معلنًا استمرار المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة السادسة من الوقت الإضافي، تمكن البرازيلي رومارينهو من إضافة الهدف الثالث للاتحاد، عبر تسديدة قوية إثر بينية من زميله جاري رودريجيز.

ومع انطلاقة الشوط الرابع، عاد رومارينهو مجددًا ليبصم على هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة 106؛ ليتقدم الاتحاد بفارق هدفين.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك