alexametrics


أول رد فعل من الصمعاني بعد اعتداء مواطن على "قاضي المدينة"

أشاد بسرعة تعامل رجال الأمن مع الحدث

أول رد فعل من الصمعاني بعد اعتداء مواطن على "قاضي المدينة"
  • 13343
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter الاثنين - 7 شعبان 1439 - 23 أبريل 2018 - 01:24 مساءً

أكد وزير العدل ورئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، أن الأولوية القصوى لحماية أصحاب الفضيلة القضاة أثناء تأدية عملهم، كاشفًا عن التنسيق مع الجهات الأمنية المختصة لزيادة الحراسات الأمنية في المحاكم، وفي المكاتب القضائية؛ حمايةً لاستقلالهم وللحد مما قد يحصل من تعديات.

وشدد وزير العدل -على خلفية اعتداء مواطن على أحد قضاة التنفيذ في المدينة- على أنّ أي تعدٍّ على أحد أصحاب الفضيلة القضاة هو تعدٍّ على السلطة القضائية ككل.

وقال: "تعتبر مثل هذه الاعتداءات بمنزلة تعطيل للعدالة ومعانيها السامية، وسيتم التعامل معها بحزم؛ فلا مجال للتهاون مع مثل هذه التجاوزات".

وأضاف: "نفتخر دائمًا بقضائنا العادل وقضاتنا الذين يتحرّون تحقيق العدالة في إصدار الأحكام. وتعدّد درجات التقاضي يعد ضمانة أخرى من ضمانات تحقيق العدالة في المملكة، وهي السبيل النظامي للاعتراض على الأحكام القضائية".

ونوّه الصمعاني وزير العدل بجهود الجهات الأمنية ورجال الأمن في حماية المنشآت العدلية والعاملين بها، وسرعة تعاملهم مع أي تجاوزات.

وكان أحد قضاة التنفيذ، تعرض لاعتداء من مواطن، في مكتبه بالمدينة المنورة، صباح أمس، مستخدمًا قطعة من زجاج طاولة المكتب كسرها كأداة للاعتداء تسببت في إصابة القاضي بجرح في يده وجبينه.
اقرأ أيضًا:

بالصور.. مواطن يعتدي على قاضٍ في مكتبه بالمدينة ويصيبه بجروح

 


 

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك