alexametrics
Menu


هكذا يسعى ليفربول إلى استعادة صدارة الدوري الإنجليزي

يلتقي فولهام ويستغل انشغال مانشستر سيتي في الكأس

هكذا يسعى ليفربول إلى استعادة صدارة الدوري الإنجليزي
  • 351
  • 0
  • 0
وكالة الأنباء الألمانية ( د.ب.أ )
8 رجب 1440 /  15  مارس  2019   10:13 ص

يمكن أن تأخذ المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منعطفًا جديدًا خلال منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة، ولا سيما أن الفرصة ستكون متاحةً لفريق ليفربول للعودة إلى صدارة الترتيب.

وبما أن مانشستر سيتي سيكون مشغولًا باللعب في كأس الاتحاد الإنجليزي، فإن فوز ليفربول، بعد غد الأحد، على فولهام صاحب المركز قبل الأخير بترتيب البطولة، سيجعله ينتزع صدارة الترتيب بفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي.

ومع تبقِّي ثماني مباريات على نهاية الموسم، وفي ظل فارق بين توتنهام صاحب المركز الثالث وليفربول يصل إلى 12 نقطة؛ فإن المنافسة على اللقب انحصرت بين فريقين فقط.

ويملك مانشستر سيتي الأفضلية، لكن ليفربول يتمنى أن يستغل الزخم الذي أحدثه الفوز على مضيفه بايرن ميونخ الألماني، أمس الأول الأربعاء، في دوري أبطال أوروبا.

ويفتقد كلوب جهود قائد الفريق جوردان هندرسون أمام فولهام، بعدما تعرض اللاعب لإصابة بالتواء في القدم خلال المباراة التي شهدت فوز ليفربول على بايرن ميونخ 3-1.

ويُرجَّح أن يواصل فابينيو اللعب في وسط الملعب، لكن آدم لالانا، الذي شارك أساسيًّا في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز الأخيرة أمام بيرنلي، يمكنه أيضًا أن يبدأ اللقاء.

أما فولهام فيبتعد بفارق 13 نقطة عن المنطقة الآمنة بجدول الدوري، ويحتاج إلى الفوز بشدة ليحافظ على آماله في البقاء بالدوري الممتاز.

وقال سكوت باركر المدير الفني المؤقت لفولهام إن فريقه سيواصل القتال.

وأكد: «أعلم أنها ستكون فترة صعبة للغاية، لكننا سنأخذ كل مباراة على حدة. تتبقى لنا ثماني مباريات. اللاعبون لديهم الكثير للعب من أجله.. للجماهير هذا العام.. للعام المقبل، سواء هبطنا أو هبطنا حسابيًّا، كل مباراة سأعتبرها مباراة كؤوس حتى النهاية».

وبعد تأجيل مباريات توتنهام وأرسنال ومانشستر يونايتد في هذه الجولة؛ لانشغالهم بمباريات كأس الاتحاد الإنجليزي، سيكون بإمكان تشيلسي صاحب المركز السادس، تعزيز آماله في إنهاء الدوري بالمربع الذهبي إذا فاز على إيفرتون، ولا سيما أن الفريق لا تزال لديه مباراة مؤجلة.

الفوز بمباراة إيفرتون ستجعل الفريق اللندني يتساوى في عدد النقاط مع أرسنال صاحب المركز الرابع.

ويحل هيدرسفيلد (متذيل الترتيب) -الذي يبتعد عن منطقة الأمان بـ16 نقطة، واقترب بشدة من الهبوط- ضيفًا على ويستهام. وإذا فاز ويستهام سيعزز حضوره في النصف العلوي من جدول الترتيب.

وسيحاول نيوكاسل أن يواصل انطلاقته الرائعة مؤخرًا من خلال الفوز على مضيفه بورنموث؛ حيث فاز نيوكاسل في أربع مباريات من آخر ست مواجهات بالدوري ليبتعد عن خطر الهبوط.

ويستضيف بيرنلي -الذي يحتل المركز السابع عشر ويبعد عن منطقة الهبوط بفارق نقطتين- فريق ليستر سيتي.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك