Menu

الخبير الحصيني يتوقع الحالة الممطرة خلال الـ48 ساعة المقبلة

مصحوبة بحبات برد ورياح نشطة

توقَّع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، الحالة المطرية خلال الساعات الـ48 المقبلة، مشيرًا إلى أنها ستكون مصحوبة بحبات برد ورياح نشطة. وقال الحصيني،
الخبير الحصيني يتوقع الحالة الممطرة خلال الـ48 ساعة المقبلة
  • 4445
  • 0
  • 1
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

توقَّع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، الحالة المطرية خلال الساعات الـ48 المقبلة، مشيرًا إلى أنها ستكون مصحوبة بحبات برد ورياح نشطة.

وقال الحصيني، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن أمطار اليوم السبت وغدًا الأحد، ستكون متفاوتة في الشدة من مكان إلى آخر، وتتراوح بين خفيفة إلى غزيرة، مع حبات برد على أجزاء من شمال غرب منطقة الرياض، والباحة وعسير، ونجران ومكة المكرمة، وحائل والمدينة المنورة، وجنوب غرب القصيم وجنوب تبوك وشرق الشمالية، مع رياح نشطة مثيرة للغبار.

في السياق ذاته، توقَّع خبير الأرصاد حسن كراني، عبر حسابه بموقع «تويتر»، أن تكون سماء اليوم السبت، ممطرة على الجزء الأوسط من الشمال، ويتمركز هطول الأمطار على حائل، ويمتد لشرق الشمال والوسطى، مع استمرار الحالة على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة وشرق المصايف، مع الاتجاه إلى الجنوب.

وأوضح أن الفرصة قائمة لحبات البرد والرياح الهابطة، وتدهور الرؤية وجريان السيول، وبخاصةً في حائل والوسطى.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد توقعت في تقريرها عن حالة الطقس، اليوم السبت، أن الفرصة ما زالت مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وأشارت الأرصاد، إلى أن الحالة الممطرة ستكون على مناطق المدينة المنورة، وحائل والقصيم، ويمتد تأثيرها إلى حفر الباطن ورفحاء والأجزاء الواقعة بينهما، وكذلك على مرتفعات مكة المكرمة والأجزاء الغربية من منطقة الرياض (الدوادمي وعفيف).

كما توقعت تكوّن السحب الرعدية الممطرة؛ المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك، والجوف والحدود الشمالية، وكذلك مرتفعات الباحة وعسير وجيزان.

وحول حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضحت هيئة الأرصاد، أنها ستكون جنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي، بسرعة 25- 46 كيلومترًا / ساعة، وشمالية غربية إلى شمالية شرقية على الجزء الأوسط والشمالي، بسرعة 18- 38 كيلومترًا / ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ويصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أمّا الخليج العربي، فستكون حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 16-36 كيلومترًا / ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك