Menu


رغم الفضائح والاحتيال.. «بيتكوين» تحقق أرباحًا خيالية

مستقبل العملة يتوقف على نمط الاستخدام..

يترقب الكثيرون مع بداية عام 2020 نمط الاستخدام المستقبلي لعملة «بيتكوين» الإلكترونية وسط مخاوف بسبب البدايات المضطربة التي صاحبت العملة؛ بسبب الفضائح التي لحقت
رغم الفضائح والاحتيال.. «بيتكوين» تحقق أرباحًا خيالية
  • 25
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

يترقب الكثيرون مع بداية عام 2020 نمط الاستخدام المستقبلي لعملة «بيتكوين» الإلكترونية وسط مخاوف بسبب البدايات المضطربة التي صاحبت العملة؛ بسبب الفضائح التي لحقت بها من سرقة واحتيال وحملات قانونية.

ويتوقف مستقبل العملة على نمط الاستخدام؛ حيث إنه لا يتم استخدام العملة كوسيلة للتبادل بين تجار التجزئة الكبار ويتوقع الكثيرون زخم أكبر يصاحب استخدام العملة في التداولات الإلكترونية، مع زيادة حملات التدقيق من قبل البنوك المركزية التي تولي مزيد من الاهتمام، بحسب «بلومبرج».

وأفادت وكالة «بلومبرج» الأمريكية بأن مكاسب عملة «بيتكوين» الإلكترونية بلغت 9.000.000% خلال العشر سنوات الماضية، إلى، أن تداولها بلغ 7200 دولار، وحققت مكاسب خيالية لم تكن متوقعة منذ ظهورها الأول في يوليو 2010. 

فالعملة، التي خرجت من رماد الأزمة المالية العالمية، نشأت كبطاقة مرور للبنوك والهيئات الحكومية التي تضررت من أسوأ كارثة مالية شهدها وول ستريت في عقود.

 وكانت بداياتها مضطربة؛ بسبب الفضائح التي لحقت بها من سرقة واحتيال وحملات قانونية، لكنها مع الوقت أثبتت مكانتها كأفضل الأصول أداء خلال العقد الماضي.

وعملة «بيتكوين» الهدف منها تسهيل التعاملات المالية الكترونيا بين الأفراد على مستوى العالم، وليس لها شبكة تحكم مركزية بل تدار عبر شبكة من أجهزة الحاسوب التي تعمل على تتبع كافة التعاملات في سلسلة محكمة حول العالم.

وقال بيتر أتووتر، الأستاذ المساعد في «ويليام أند ماري» الأمريكية: «لقد اكتسبت بيتكوين بالفعل حماس التكنولوجيا الجامحة. هذه المرة مختلفة».

بداية تداول العملة كانت بطيئة، وكان التداول الأول لها في العام 2012، بعد عامين تقريبًا من إطلاقها، واستخدمها أحدهم لشراء البيتزا عبر موقع الكتروني. ومنذ وقتها، تسارعت وتيرة استخدام العملة مضاعفة مكاسبها عدة مرات.

وفي بداية العام 2017، قفزت «بيتكوين» فوق مستوى الـ1000 دولار، وبحلول الصيف تضاعفت قيمتها، ومع نهاية العام وصلت مستوى 14 الف دولار.

لكن مع دخول العام 2018، انهارت العملة لتصل إلى 3000 دولار، لكن سرعان ما استعادت عافيتها لترتفع مجددا إلى 13.800 دولار في صيف العام 2019.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك