Menu


مشروع خاص بالشورى يحدد أدوار جهات الرقابة الميدانية

مطالب بتزويد المجلس بالنتائج السريعة

مشروع خاص بالشورى يحدد أدوار جهات الرقابة الميدانية
  • 281
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 1 شعبان 1438 /  27  أبريل  2017   11:44 ص

وضعت الهيئة العامة لمجلس الشورى، على جدول أعمال المجلس، عدة تقارير سنوية خاصة بعدد من الجهات الحكومية، و5 مقترحات قدمها أعضاء المجلس؛ أهمها مقترح مشروع نظام مكافحة البطر وكفر النعمة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للهيئة العامة من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة للمجلس الذي عقدته الأربعاء (26 أبريل 2017).

ودعت اللجنة في توصياتها التي رفعتها إلى المجلس، الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى توحيد وتنسيق الجهود مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لوضع آلية واضحة توضح أدوار الجهات الحكومية في مجال الرقابة الميدانية على الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية.

كما طالبت اللجنةُ الهيئةَ بالعمل على وضع الأسس اللازمة لممارسة نشاطاتها بأسلوب تجاري. وأشار أحد الأعضاء إلى أن الهيئة العامة للغذاء والدواء لن تتمكن من القيام برقابة شاملة؛ لعدم وجود فروع لها ولعدم كفاية كادرها البشري.

وطالب بإحداث آلية واضحة لأدوار الجهات الحكومية في مجال الرقابة الميدانية، في حين طالب عضو آخر بمزيد من الرقابة على محلات العطارة في ظل ضبط 1411 منتجًا ضارًّا في مدينة الرياض فقط.

ودعا العضو الهيئة إلى إجراء دراسة شاملة على هذه المحال وتزويد المجلس بنتائج الدراسة.

جاء ذلك على هامش جلسة المجلس برئاسة د. عبدالله آل الشيخ، التي تناولت تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك