Menu


"الفيصل" يعلن أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز

في أول فعالية يشارك فيها نائبه..

"الفيصل" يعلن أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز
  • 475
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 4 شعبان 1438 /  30  أبريل  2017   05:37 م

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الثامنة، وهي أول فعالية يشارك فيها نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز.

وقال الأمير خالد الفيصل لدى إعلانه أسماء الفائزين بمقر الإمارة بجدة الأحد (30 إبريل 2017) "أرفع أسمى آيات الشكر والتقدير لقائد هذه الأمة ملك هذه البلاد المتفاني في خدمة دينه ووطنه، سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله، الذي شجّعنا بأسلوبه المتميز وطريقته المميزة على إدارة الأمور، وأن تكون في المستوى الإداري الذي نرضاه لهذه المنطقة وأهلها".

ولفت أمير منطقة مكة المكرمة إلى أن لرجال الأمن نصيب من الجائزة في الدورة الحالية. وأضاف " نقدر ونكرم ونحترم موقف رجال الأمن وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رجل الأمن الأول في هذه البلاد".

وتابع أمير منطقة مكة المكرمة: "من توفيق الله أن تكون مناسبة التميز هي أول فعالية يشاركنا فيها نائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز". مؤكدًا أن المهمة أمامه ليست صعبة بل كبيرة، فلا صعوبة أمام مثله من الرجال.

ثم أعلن أمير منطقة مكة المكرمة أسماء الفائزين، والذين كانوا على النحو التالي:

أولًا- فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز في خدمات الحج والعمرة: "اللجنة الأمنية بالحج".

نظير ما حققته اللجنة من مستويات متميزة من التكامل والتنسيق بين مختلف القطاعات ومنها القطاعات العسكرية والأمنية الممثلة لوزارات (الداخلية والدفاع والحرس الوطني) ورئاسة الاستخبارات العامة لتجويد الأداء والخطط الأمنية بالحج، ما انعكس إيجابًا على نجاح موسم حج العام الماضي.

ثانيًا- فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز الإداري: "شرطة منطقه مكة المكرمة".

نظير الجهود المبذولة في سرعة إلقاء القبض على المطلوبين والتعامل الإيجابي والسريع مع البلاغات الواردة للشرطة، ما حقق الأهداف المرجوة ضمن إدارة عمل جادة ومميزه.

ثالثًا- فاز بالجائزة في دورتها الثامنة في فرع التميز الثقافي: "مهرجان جدة التاريخية" للجهود المتميزة والمبذولة تخطيطًا وإعدادًا وتنفيذًا للمهرجان ومخرجاته تحقيقا لإثراء الثقافة والتراث، ما أسهم في حراك ثقافي مميز في المنطقة.

رابعًا- فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز العمراني: "شركة نسما القابضة للمقاولات".

لإنجازها للمشاريع الريادية بالمنطقة ضمن الجدول الزمني المحدد لتلك المشاريع وبمستويات فنية عالية وبخبرات وأيدٍ وطنية.

خامسًا- فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز الاجتماعي، مناصفة كل من: جمعية الوداد الخيرية، لدورها المتميز في تحقيق مبادئ التكافل والعناية بالأيتام ومجهولي الأبوين وتأهيلهم للانخراط في المجتمع والمشاركة في تنميته وتطويره.  مع جمعية المودة للتنمية الأسرية، لتميزها في تنفيذ برامج اجتماعية مستدامة لبناء الأسر والحفاظ عليها والحد من نسب الطلاق من خلال توفير الاستقرار والأمان للأسرة والمجتمع.

سادسًا- فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز الاقتصادي: شركة معادن عن منجم الدويحي للذهب بمحافظة الخرمة، لمساهمة المنجم في رفع وزيادة الموارد الوطنية من خلال تحسين إنتاج الذهب بالمنجم بحوالي 180 ألف أوقية سنويًّا بأيدي وخبرات وطنية.

سابعًا- فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز البيئي: الأستاذ عبدالله السهلي عن مشروع صناعية ورش عسفان، لمساهمة المشروع في تحسين الواجهة العمرانية لمحافظة جدة من خلال الجهود المبذولة لنقل الورش الصناعية من حي النزهة وسرعة إنشاء وتجهيز مدينة صناعية متكاملة بعسفان وفق المعايير البيئية والفنية.

ثامنًا- فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز العلمي والتقني مناصفة بين كل من: وكالة جامعة أم القرى للأعمال والإبداع المعرفي للبداية المتميزة في إطلاق عدد من المبادرات العلمية والاختراعات لتحويل الاقتصاد الوطني إلى اقتصاد مستدام مبني على المعرفة وتوظيف الأبحاث العلمية لخدمة الوطن. مع الشاب أيمن الشريف (مؤسس حساب سناب مكة)، لتوظيفه وتسخيره للتقنية ومخرجاتها بطرق سهلة ومميزة ومشاركته في نقل صور عن عدد من المشاريع في المنطقة لجميع أنحاء العالم.

تاسعًا- فاز بالجائزة بدورتها الثامنة في فرع التميز الإنساني: حصل عليها كل من؛ الدكتور حبيب بن زين العابدين، لتميزه في متابعة وإنجاز المشاريع التطويرية بالمشاعر المقدسة أثناء فترة عمله مشرفا على الإدارة العامة للمشروعات المركزية في وزارة الشؤون البلدية والقروية. والسفير محمد بن أحمد طيب، لجهوده ومشاركته في تصحيح أوضاع الجالية البرماوية وتمثيله للمملكة في منظمة التعاون الإسلامي وجهوده المتميزة في الإشراف على فرع وزارة الخارجية بالمنطقة، الدكتورة هويدا بنت نواف الحارثي.

تجسيدها لصورة من صور تميز وتفوق المرأة السعودية كأول مهندسة سعودية متخصصة بالعمارة الإسلامية ومشاركتها في تقييم المشاريع الريادية بالمنطقة والمشاعر المقدسة.

وفي رد على سؤال لوسائل الإعلام عن إمكانية أن تحصل الإدارات في الإمارة على الجائزة أجاب سموه "في حال ترشحت إدارة من الإمارة، فإنه لا مانع من الترشح وخضوعها للتقييم، لكن دون أن تفرض الإمارة نفسها على الجائزة".

وفي ختام حديثه لوسائل الإعلام قال أمير منطقة مكة المكرمة: "أسأل الله التوفيق لنا جميعًا للقيام بواجبنا تجاه ديننا ثم مليكنا ووطننا، وأن يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار في هذه الدولة الإسلامية التي تعتز بإسلامها وعروبتها وسعوديتها".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك