alexametrics


عبر هاشتاق شهد آلاف التغريدات..

هكذا يرى السعوديون الشعب العماني

هكذا يرى السعوديون الشعب العماني
  • 14145
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 26 شعبان 1435 - 24 يونيو 2014 - 05:59 مساءً

 

تسابق المئات من المغردين السعوديين للتعبير عن حبهم وتقديرهم الشعب العماني الشقيق، عبر هاشتاق ضخم شهد آلاف التغريدات تحت اسم "#ماذا_تعرف_عن_الشعب_العماني".

 

وضمت مشاركات المغردين عبر الهاشتاق الذي حظي باهتمام واسع داخل المملكة، قدرًا كبيرًا من المدح والثناء في حق أبناء عمان؛ لما يتمتعون به من كرم وسماحة وخلق.

 

وقال أحد المغردين: "لا نعرف عنه إلا كل خير إن شاء الله. شعب ذو خلق، وسماحة، وكرم، وكرامة.. تحياتي إليه". وأضاف حساب يدعى "بشاير": "خلوق وطيب وكريمين لأبعد الحدود.. مسالم ويحبون الكويتيين مثل ما إحنا نحبهم وأكثر".

 

فيما استشهد البعض بقول الرسول صلى الله عليه وسلم في أهل عمان قائلاً: "إن الرسول صلى الله عليه وسلم مدحهم لصحابي وقال له: (إنهم أهل ذو خلق فاذهب لهم).. هذا أكبر وسام"، وتابع آخر بقوله: "أكرم الناس أخلاقًا وليسوا بطائفيين، ولديهم حب التعلم، ولقيت كثيرًا منهم مدمنًا لقراءة الكتب ومنفتحين على الآخرين".

 

ومن الفضائل الكثيرة التي عددها المغردون عن الشعب اليمني أنه "شعب اختار السكوت في زمن كثر فيه اللغو"؛ حيث قال أحدهم: "من تعود على الصمت، باستطاعته وقت الجد أن يدمر من يجرحه بكلمة.. هكذا أهل عمان".

 

كما قال أحد المغردين عن حب العمانيين للتعاون: "شعب مسالم، شعب متعاون، شعب محبوب من قبل الجميع، شعب منتظم، شعب يحب العمل والإخلاص"، وتابع آخر: "شعب مسلم ومسالم، عربي، خليجي، مؤدب، قنوع، طموح، متفائل، متعلم، مثابر، مكافح".

 

أما فهد العويسي فقد قال إن الشعب العماني "أصحاب أطول تجربة ديمقراطية في التاريخ الإسلامي؛ حيث قام الحكم على الانتخاب"، فيما أكد آخر أنه "شعب هادئ جدًّا وعايشين حياتهم وبعيدين عن المشاكل.. هذا أحسن شيء فيهم".

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك