Menu


معلومات ضرورية تحمي عينيك من "المياه البيضاء"

يقدمها الدكتور أحمد علاء الدين..

معلومات ضرورية تحمي عينيك من "المياه البيضاء"
  • 3348
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 28 رجب 1438 /  25  أبريل  2017   09:18 ص

المياه البيضاء هي عبارة عن سحابة على عدسة العين تؤدي إلى ضعف الرؤية، وينتج عنها شعور المصاب بألم في عينيه، وقد يؤدي تفاقمها والتأخر في علاجها إلى العمى لا قدر الله.

ومن هنا يجب الانتباه للعوامل التي تزيد من احتمالات الإصابة بذلك المرض الذي لا يأتي فقط لكبار السن -كما يعتقد البعض- بل لأي شخص في أي مرحلة عمرية كما يقول أخصائي أمراض العيون الدكتور أحمد علاء الدين في تصريحه لـ"عاجل".

وأشار الدكتور أحمد إلى أنه لا توجد أسباب محددة للإصابة بالمياه البيضاء، لكن هناك عوامل تزيد من احتمالات الإصابة من بينها التقدم في العمر، والتعرض لأشعة الشمس بشكل قوي أو أشعة "إكس" أو نتيجة التهابات في العين.

كما أشار إلى تزايد احتمالات الإصابة بالمياه البيضاء عند مرضى السكر وعند الأطفال حديثي الولادة نتيجة تناول الأم لبعض العقاقير الطبية خلال فترة الحمل.

ونصح أخصائي العيون أي شخص يشعر بألم أو التهاب في العين بالذهاب إلى طبيب متخصص، وفي حالة تشخيص حالته بمياه بيضاء يتم الكشف على مدى تأثيرها على الرؤية، وهنا يمكن أن يقرر الطبيب أنه لا حاجة لإجراء جراحة ويكفي ارتداء نظارة طبية أو إجراء جراحة في حالة ضعف الرؤية الشديد.

وأشار إلى أنه بعد العملية تتحسن الرؤية بشكل كبير، لكن تظل هناك حاجة لارتداء نظارة طبية، مضيفًا: "وإذا تجاوز الشخص سن الأربعين يحتاج إلى نظارتين واحدة للرؤية القريبة والأخرى للرؤية البعيدة".

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك