Menu


«القدية» تتعاقد مع «دوبوكس» لبناء مكاتب فريق تطوير الموقع

بهدف الوصول بسهولة إلى جميع مناطق العمليات..

بدأت شركة القدية للاستثمار التي تقود عملية تطوير عاصمة الترفيه والرياضة والثقافة والفنون في المملكة العربية السعودية، عملية بناء مكاتب في الموقع مع بدء مرحلة تط
«القدية» تتعاقد مع «دوبوكس» لبناء مكاتب فريق تطوير الموقع
  • 610
  • 0
  • 0
فريق التحرير
صحيفة عاجل الإلكترونية
صحيفة عاجل الإلكترونية

بدأت شركة القدية للاستثمار التي تقود عملية تطوير عاصمة الترفيه والرياضة والثقافة والفنون في المملكة العربية السعودية، عملية بناء مكاتب في الموقع مع بدء مرحلة تطوير المشروع؛ حيث تعاقدت الشركة مع شركة «دوبوكس»، أحد أعضاء مجموعة أمانا لإنشاء مبنى مساحته 2000 متر مربع في موقع مشروع القدية الذي يبعد 30 دقيقة عن الرياض.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة القدية، مايكل رنينجر: «بعد الإعلان عن المخطط العام لمشروعنا خلال هذا الشهر، نتخذ خطوات سريعة للبدء في إنشاء مكاتبنا في الموقع.. يسعدنا أن نعمل مع شركة إقليمية محترمة مثل مجموعة أمانا ونتطلع لرؤية تقدم سير العمل في هذه المكاتب».

يتم تصميم هذا المبنى الذي يتسع لـ 100 شخص، ليكون بمثابة مكاتب مؤقتة خلال مرحلة إنشاء المشروع، مما يتيح لفريق تطوير المشروع الوصول بسهولة إلى جميع مناطق العمليات، ويقلل من وقت النقل اللازم من وإلى الموقع. وسوف تشتمل المكاتب على مرافق ووسائل راحة عصرية مصممة وفق مبادئ القدية بشأن البيئة والاستدامة.

وبدوره، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أمانا للمقاولات، شبل بسيبس: «سيتم تصنيع 85 ٪ من المبنى الخرساني، في وحدات خرسانية كاملة التجهيز، خارج الموقع في مصنع دوبوكس. سيتم تجهيز المبنى بالكامل وتأثيثه ليكون جاهزًا للإشغال خلال فترة 180 يومًا. تشكر أمانا/ دوبوكس شركة القدية للاستثمار على إتاحة الفرصة لها لدعم مبادرتها بشأن البيئة والاستدامة».

وتأسست شركة القدية للاستثمار في 10 مايو 2018، وأدرجت كشركة مساهمة مقفلة تعود ملكيتها بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، لتقود عملية تطوير مشروع القدية الذي سيكون وجهة ترفيهية رائدة في المملكة ومركزًا للأنشطة والاستكشاف والمشاركة.

ويشار إلى أنَّ صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية، والتنمية لصندوق الاستثمارات العامة، قد أعلن عن إطلاق مشروع القدية في 7 أبريل 2017، كمشروع وطني يساهم في تحقيق برنامج التحول الوطني.

ومن المقرَّر تشييد المشروع على بُعْد 40 كيلومترًا من وسط مدينة الرياض بمساحة إجمالية تبلغ 334 كيلومترًا مربعًا.

وسيتمكن الزوار من الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة والخدمات المميزة عبر خمس قطاعات فريدة مصممة بأسلوب مبتكر: الرياضة والصحة، الطبيعة والبيئة، المنتزهات والوجهات الترفيهية، الحركة والتنقل والفنون والثقافة. وتركز هذه القطاعات على مدن الملاهي، وأنشطة الرياضات المائية وأنشطة التزلج على الثلوج.

كما يضمُّ المشروع عددًا من المرافق الرياضية القادرة على استضافة البطولات الدولية وأكاديميات التدريب الرائدة، وحلبات السباق الصحراوية والإسفلتية لهواة رياضة السيارات، والفعاليات الخارجية والمغامرات ورحلات السفاري، وعددًا من الأنشطة والفعاليات التاريخية والثقافية والتعليمية. وستضم القدية أيضًا مجموعة من الخيارات العقارية والخدمات المجتمعية.

وستوفر القدية باعتبارها مكونًا رئيسًا في رؤية المملكة 2030 العديد من الفرص التي تسهم في التنويع الاقتصادي وتعزيز نوعية الحياة للمواطنين السعوديين، وقد وضع حجر أساس المشروع في 28 أبريل، 2018 وسيتم افتتاح المرحلة الأولى منه في عام 2022. ونعمل اليوم على تنفيذ المشروع بأكمله على ثلاث مراحل، حيث سيشهد عام 2019 إطلاق مركز تجارب الزوار والكشف عن المخطط الرئيسي بالإضافة إلى بدء إنشاء المرحلة الأولى.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك