alexametrics


المتهم أمام "التحقيق والادّعاء" خلال ساعات

جامعة نورة: مقتحم حافلة الطالبات "ممثل" ولا علاقة لنا به

جامعة نورة: مقتحم حافلة الطالبات "ممثل" ولا علاقة لنا به
  • 14214
  • 0
  • 0
migrate reporter

migrate reporter

الثلاثاء - 20 جمادى الآخر 1437 - 29 مارس 2016 - 07:37 مساءً

كشفت تحقيقات أولية لإدارة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، أن مقطع الفيديو المتداول الذي يظهر شابًّا يقتحم حافلة نقل طالبات "مجرد سيناريو لمشهد تمثيلي"، ونفت المشرفة على إدارة الإعلام في الجامعة، د. الجوهرة الصقيه، أي علاقة للجامعة بالحادث من قريب أو بعيد.

ونقلت "عكاظ" عن د. الصقية، أن "الحافلة الفتيات داخله لم تظهر ما يوحي أنه تابع للجامعة أو أي قطاع فيها".

وتفجر الملف بعدما تداول مغردون، الإثنين (الـ28 من مارس 2016)، مقطع فيديو يظهر أحد الشباب وهو يحاول الاعتداء على حافلة طالبات، وسط إشارة إلى أن الطالبات يتبعن جامعة الأميرة نورة.

وتفاعل آلاف المغردين مع الحادثة، المتعلقة بالاختلاط بين الجنسين في أماكن عامّة، حيث شنّوا هجومًا حادًّا على الشاب، مطالبين بسرعة إلقاء القبض عليه، وإحالته للتحقيق.

وبينما بالغ البعض في المطالبة بجلده في موقع التصوير، فقد تسبب صمت جامعة "الأميرة نورة" بعد الكشف عن هذا الملف في حالة من الجدل.

لكن، الناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة الرياض، العقيد فواز بن جميل الميمان، أكد الثلاثاء (الـ29 من مارس 2016)، أن الجهات المختصة تكثف جهودها في البحث عن الشاب، مع صدور أوامر لإدارة التحريات والبحث الجنائي بإلقاء القبض عليه، إثر هذه التصرف الذي ينتهك الحرمات.

وأشار العقيد الميمان إلى أن التحقيقات الأولية، أظهرت أن المقطع سبق تصويره منذ مدة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية، وأنه لا يخص طالبات جامعة الأميرة نورة.

وأوضح العقيد الميمان (في وقت لاحق)، أنه تم إيقاف المتهم وإشعار فرع هيئة التحقيق والادّعاء العامّ لاستكمال إجراءات التحقيق.

وعلمت "عاجل" أنه سيتم تحويل الشابّ إلى هيئة التحقيق والادّعاء العامّ خلال ساعات، لاتخاذ اللازم حياله قانونًا.

اقرأ أيضًا:

شرطة الرياض تكشف مكان تصوير فيديو "مقتحم حافلة الطالبات"

الإطاحة بمقتحم حافلة طالبات جامعة الأميرة نورة

متهور يقتحم باص "طالبات جامعة نورة" ويصورهن عنوةً

الكلمات المفتاحية

مواضيع قد تعجبك