alexametrics
Menu


موقع عسكري: المملكة أول مستخدم لصواريخ (Paveway4)

تمتاز بدقتها العالية..

موقع عسكري: المملكة أول مستخدم لصواريخ (Paveway4)
  • 3581
  • 0
  • 0
migrate reporter
migrate reporter 6 جمادى الأول 1436 /  25  فبراير  2015   03:46 م

قال موقع "ديفينس نيوز" المعني بالشؤون العسكرية، إن القوات الجوية الملكية السعودية أصبحت المستخدم الأول لصواريخ (Paveway4) عالية الدقة، التي طورتها شركة (رايثون) الأمريكية للصناعات الدفاعية، وتم إطلاقها للعمل منذ فترة قصيرة.

وأشار الموقع العالمي إلى أن الصقور الخضر  تمكنوا من استخدام تلك الصواريخ بنجاح في دك معاقل تنظيم داعش (الإرهابي) في آخر ضربة جوية قامت بها المملكة مع قوات التحالف الدولي ضد التنظيم.

وذكر أن القوات الجوية السعودية أطلقت صواريخ (Paveway4)، التي طورها فريق مشترك من فرعي شركة (رايثون) الدفاعية في بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية من خلال طائرات تايفون، التي تعد من أقوى المقاتلات الجوية الأوروبية.

ولفت إلى أن المملكة هي الدولة الوحيدة، التي زودتها (رايثون) بصواريخها الحديثة عالية الدقة، موضحًا أن شركة (أنظمة بي آي إي)، تمكنت إلى الآن من تسليم المملكة أكثر من نصف صفقة طائرات (تايفون) القتالية، المبرمة منذ عام 2007، وبلغ عددها 72 طائرة.

وللمرة الأولى، يتم استخدام صواريخ (Paveway4) في حرب قوات التحالف الدولي ضد داعش، بعد أن دأبت قوات التحالف على استخدام صواريخ (Brimston) التي صنعتها شركة MBDA الأوروبية المتخصصة بتصنيع وتطوير الصواريخ؛ لما تمتاز به من دقة عالية في إصابة الأهداف المتحركة بأقل المخاطر الممكنة، وخفة وزنها عند مقارنتها بصواريخ (Paveway4)، التي يصل وزنها إلى 500 رطل.

الكلمات المفتاحية
مواضيع قد تعجبك